أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد الكمثرى لتعزيز الجهاز المناعى وصحة القلب

الخميس، 14 سبتمبر 2017 05:18 م
فوائد الكمثرى لتعزيز الجهاز المناعى وصحة القلب فوائد الكمثرى الصحية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكمثرى أكثر أنواع الثمار قيمة، فهى غنية بالعناصر الغذائية، ومن فوائدها قدرتها على المساعدة فى فقدان الوزن، وتحسين عملية الهضم، وتحسين صحة القلب، وتنظيم مستويات السكر فى الجسم، وخفض ضغط الدم، ومنع السرطان، وتعزيز التئام الجروح وإصلاح الأنسجة، وتعزيز جهاز المناعة، والحد من الالتهاب، وزيادة عملية التمثيل الغذائى، وتحسين الدورة الدموية، وحماية العظام من الهشاشة، مع ضمان صحة الجلد والعينين والشعر.

الكمثرى
الكمثرى

فوائد الكمثرى

بالإضافة إلى نكتها ، فإن الكمثرى تقدم الكثير من الفوائد الطبية بسبب المحتوى المعدنى والفيتامين والمركب العضوى، وبعض هذه العناصر الفعالة هى البوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين ك والمركبات الفينولية والفولات والألياف الغذائية والنحاس والماغنيسيوم وكذلك فيتامين B المعقد.

 

فوائد الكمثرى الصحية
 

1-  فوائد الكمثرى للهضم وصحة الأمعاء
 

الكمثرى توفر 18٪ من الاحتياجات اليومية من الألياف،  ويمكن أن تكون عاملا قويا لصحة الجهاز الهضمي علاوة على ذلك، فإنها تحفز إفراز حمض المعدة لتحريك الطعام بشكل سلس وبالتالى تقليل فرص الإمساك.

هضم الطعام
هضم الطعام

 

2-  فوائد الكمثرى للوقاية من السرطان
 

تم ربط الكمثرى بالوقاية من عدد من أنواع مختلفة من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم والثدي والبروستاتا والرئتين ، فتلك الفاكهة درجة عالية من مضادات الأكسدة، مقارنة بالعديد من الفواكه الأخرى.

الوقاية من سرطان الدم
الوقاية من سرطان الدم

 

3-  فوائد الكمثرى لتعزيز جهاز المناعة
 

تحتوى الكمثرى على فيتامين- C ويعمل على تعزيز الجهاز المناعى للجسم ومعروف  بفائدته للجهاز المناعى، كما أنه يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء وبالتالى القضاء على أمراض  مثل البرد القارس، والأنفلونزا، أو غيرها من الأمراض الخفيفة .

 

4-  فوائد الكمثرى للقلب
 

بسبب محتوى البوتاسيوم الذى يوجد بالكمثرى، فإن له تأثير كبير على صحة القلب، لأن البوتاسيوم يقلل من ضغط الدم، ويجعل من الصعب تشكيل الجلطات وعلاوة على ذلك، فإنه يزيد من تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم ، ويرتبط انخفاض ضغط الدم أيضا بانخفاض فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية ، كما  يعمل البوتاسيوم كمنظم للسوائل فى الجسم.

صحة-القلب-2
صحة-القلب-2

 

5-  فوائد الكمثرى لتحسين الدورة الدموية
 

للمرضى الذين يعانون من فقر الدم أو نقص المعادن الأخرى، إذ تحتوى الكمثرى على النحاس والحديد، ويعمل النحاس على تحسين امتصاص المعادن، وزيادة مستويات الحديد الذى هو جزء هام من الهيموجلوبين، وعلاج فقر الدم .

طرق-تحسين-الدورة-الدموية-وزيادة-نشاط-الدم-في-الجسم
طرق-تحسين-الدورة-الدموية-وزيادة-نشاط-الدم-في-الجسم

 

6-   فوائد الكمثرى لتحسين صحة العظام
 

المحتوى المعدني العالي فى الكمثرى من الماغنيسيوم، المنجنيز، الفوسفور، الكالسيوم، والنحاس،يساعد فى تحسين صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام والضعف العام للجسم ، كما أن مضادات الأكسدة  التى تحتوى عليها الكمثرى تحفز الآثار المضادة للالتهابات في الجسم وتقلل الألم المرتبط بأمراض الالتهاب وبالتالى الحد من أعراض التهاب المفاصل، والظروف الروماتيزمية، والنقرس.

تحسين صحة العظام
تحسين صحة العظام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة