موديز: قطر أنفقت 39 مليار دولار فى شهرين بعد انهيار اقتصادها

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:04 م
موديز: قطر أنفقت 39 مليار دولار فى شهرين بعد انهيار اقتصادها تميم بن حمد
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدرت وكالة "موديز" الدولية للتصنيف الائتماني، أن قطر أنفقت ما يُقدر بـ38.5 مليار دولار، ما يعادل 23 % من إجمالى الناتج المحلى فى الدولة، بعد انهيار اقتصادها خلال أول شهرين من اندلاع أزمة قطع العلاقات. ولكنها توقعت ألا تضطر قطر للاستدانة من الأسواق الدولية هذا العام.

وقالت "موديز" فى تقرير صدر الأربعاء، اطلعت عليه CNN: "بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على بدء الخلاف الدبلوماسى، تواجه قطر تكاليف اقتصادية ومالية واجتماعية كبيرة ناجمة عن قيود السفر والتجارة ذات الصلة. وسيعتمد مسار الائتمان المستقبلى فى قطر بشكل كبير على تطور النزاع."

وأضافت الوكالة فى تقريرها: "وكان الأثر حتى الآن أكثر حدة بالنسبة لقطاعات التجارة والسياحة والمصارف (فى قطر). وخرجت تدفقات رأسمالية كبيرة تقدر بـ30 مليار دولار من النظام المصرفى فى قطر فى شهرى يونيو ويوليو الماضيين، مع توقع المزيد من التراجع نظراً لعدم رغبة البنوك الخليجية فى تجديد فترة تجميد الودائع. دعم بنك قطر المركزى التمويل المصرفي.. وتقدر موديز أن قطر استخدمت 38.5 مليار دولار (أى ما يعادل 23 فى المائة من الناتج المحلى الإجمالي) لدعم الاقتصاد فى الشهرين الأولين من العقوبات."

وتابعت الوكالة: "ورغم أن مشاعر المستثمرين الأجانب السلبية زادت أيضاً تكاليف التمويل فى قطر وأدت إلى تدفق رأس المال إلى الخارج، إلا أن موديز لا تتوقع أن تقدم قطر على الاستدانة من أسواق رأس المال الدولية هذا العام. ومن شأن ذلك أن يخفف على قطر (آثار) ارتفاع تكاليف التمويل فى الوقت الحاضر."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

اذا كانت المقاطعة خلت المعزولة قطر تفرفر فكيف تتحمل اى عقوبات اضافية او معاملتها بالمثل !!

المفروض نعاملها بالمثل فكما تتحل في شئونا الداخلية فمن حقنا ايضا نتخل في شئون هذه الدويلة التى لو نظرنا على الخريطة الى حجمها بالنسبة لحجم السعودية ومصر لضحكنا من ضآلة هذه الدويلة كم يقارن بين نملة وفيل وتحاول النملة ان تاكل الفيل وهذا مستحيل لان الفيل يستطيع ان يفعصها بسهولة حتى لو كانت على ظهر الفأر الايرانى او الصرصار التركى لانه وقت الجد سينفضها من على ظهره خوفا من الفيل الكبير ليضرب الفار او الصرصار !!

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

شوية وسيصبح النشيد الوطنى للمعزولة قطر معايا ريال معايا ريال خذ يازبال هات بيه بليه للعيال !!

المعزولة قطر وعاصمتها الدوخة من كتر ما دوخت وزراء خارجية الدول الكبرى على الفاضى لما راح وزير خارجية امريكا وروسيا وبريطانيا والكويت وكله على فاشوش لان مخ حمبوزه مغشوش فردة جزمة قديمة على طريقة الخرفان يصعد المشكلة لغاية ما يدخل في حيطة سد ونصيحة لللى معاه ريال قطرى يتخلص منه في قبل ما يرميه في الزبالة ويحصد الندامة !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة