أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ساعات من مؤتمر لندن لفضح تنظيم الحمدين.. تزايد الغضب الشعبى لتميم.. فيديو يكشف قيام مواطن بإلقاء لافتات "تميم المجد" بالقمامة.. المعارضة تكشف دعوات الأمير للقاء منظمات يهودية.. وأمن قطر يواصل اعتقال الضباط

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 05:02 ص
قبل ساعات من مؤتمر لندن لفضح تنظيم الحمدين.. تزايد الغضب الشعبى لتميم.. فيديو يكشف قيام مواطن بإلقاء لافتات "تميم المجد" بالقمامة.. المعارضة تكشف دعوات الأمير للقاء منظمات يهودية.. وأمن قطر يواصل اعتقال الضباط تميم بن حمد
كتب محمد تهامى زكى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات من بدء مؤتمر المعارضة القطرية الذى سيعقد فى لندن، لفضح سياسات تنظيم الحمدين غدًا الخميس، كشفت حسابات وقيادات بالمعارضة القطرية فضائح جديدة عن ممارسات نظام تميم ضد الشعب القطرى، فى الوقت الذى عبر فيه مواطنون قطريون عن رفضهم لنظام تميم من خلال نزع صور ولافتات تميم المجد من الشوارع وإلقائها فى القمامة.

 

ونشر حساب للمعارضة القطرية يسمى "قطر مباشر"، أن مواطن قطرى من عائلة مرى المعارضة فى قطر يقوم بنزع صور ولافتات "تميم المجد" من الشارع أمام منزله ويرميها فى سلة المهملات ويصور المشهد.

 

 

كما كشف ذات الحساب، تصريحات لمسئول بمنظمة ليعان اليهودية قال فيه إنهم يثقون بالأمير القطرى الشاب وسيقابلونه بكل شفافية وأمام وسائل التواصل، كما كشف توجيه دعوات لرؤساء المنظمات اليهودية فى الولايات المتحدة للقاء أمير قطر على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

المعارضة 1
المعارضة 1

 

المعارضة 2
المعارضة 2

 

المعارضة 3
المعارضة 3

 

وقال الحساب التابع للمعارضة القطرية، إن جهاز أمن قطر اعتقل عددا من الضباط القطريين وذكر أسماءهم، وهم "الملازم سعيد على اليربوعي المري، ورقيب أول تركي سعيد الفهيدان المري"، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

 

من جانبه قال خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، إن مؤتمر قطر فى منظور الأمن والاستقرار الدولى، الذى سيقام فى لندن يهدف إلى إبراز حقائق الأمور التى تشهدها قطر وإفساح المجال للتعبير عنها، ويضم العديد من صانعى القرار من الساسة العالميين والأكاديميين ومواطنين قطريين.

 

وفى السياق ذاته فضح هميان الكوارى، الناشط القطرى، تدهور مستوى التعليم فى قطر، قائلا عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "قلوبنا حزينة ومنفطرة منذ سنوات على تعليم أساسى وجامعى بائس، كيف ينصلح وضع فاسد وقراراته فى يد من شارك، لو بالصمت، فى إفساده".

 

وحول الأساليب القمعية التى يتبعها نظام تميم ضد المعارضة، قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن قطر لها تاريخ حافل فى التضييق على الحريات، وقمع المعارضيين السياسيين، فقطر التى تزعم تصديرها لمبادئ حقوق الانسان وأوضاع حقوق الإنسان وتتحدث بشكل مركز عن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، لا تعرف شيئا عن حقوق الإنسان.

 

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان لـ"اليوم السابع" ، أن قطر دولة قمعية وديكتاتورية وتعرف كل ألوان القمع والقتل، وسجون قطر شاهدة على ذلك وتاريخ قطر شاهد على ذلك.

 

وفى السياق ذاته أوضح هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن الممارسات التى يتبها تنظيم الحمدين ضد المعارضة القطرية هى محاولة لاستباق ما يتوقعه من مراحل تصعيد ضده من الداخل القطرى تجاوبًا مع المواقف العربية، لأن الموقف العربي سيستدعى بطبيعة الحال زخم شعبى قطرى نحو وعى أكبر بالأحداث وأبعادها وحقيقتها من جهة ونحو فعل إيجابى ساع للتغيير من الداخل لإنقاذ قطر.

 

وأضاف الباحث الإسلامى أن الكرة الآن فى ملعب الشعب القطرى فالمناخ مثالى ومهيأ تمامًا لتحرك مشروع وسلمى ضد نظام يهدد مستقبله بإدخاله فى مشاريع تهدد استقرار المنطقة وأمنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة