أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. داعية سلفى يزعم جواز تزويج الطفلة حتى لو عمرها "يوم واحد"

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 10:46 م
بالفيديو.. داعية سلفى يزعم جواز تزويج الطفلة حتى لو عمرها "يوم واحد" الداعية السلفى الشيخ أبو يحيى الصرمانى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

زعم الداعية السلفى الشيخ مفتاح محمد فضل الشهير بـ"أبو يحيى"، أن علماء المسلمين قالوا بزواج الفتاة الصغيرة التى لم تبلغ الحيض ولم يتم تحديد سن معين لذلك.

وأضاف "أبو يحيى"، فى تصريحات إعلامية،:"هذا ليس كلامى بل هو فى كتاب ذات المسير لابن الجوزى .. فى كتاب صحيح البخارى وكلام ابن الحافظ فى الفتح كل هذا يقول إن الاتفاق بأنه يجوز تزويج الفتاة الصغيرة التى لم تبلغ الحيض بعد، وإن لم يحدث وفاق فيتم تطليقها".

ورداً على سؤال المحاور، بشأن السن المحدد لزواج الفتاة الصغيرة التى لم تبلغ الحيض،  قال الداعية السلفى:" لا يوجد فى الشريعة سن محدد .. ويجوز فى أى سن حتى لو يوم واحد".

وأوضح أن هناك فارقا بين زواجى الدخول والعقد، وتابع:" الدخول هو أن تنتقل الزوجة إلى بيت زوجها ويحصل بينهما جماع بشرط عدم حدوث ضرر يترتب على ذلك حتى وإن كان عمرها 40 عاما.. أما زواج العقد فهو الكتابة دون دخول".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني. ضد خنازير اخوان بني صهيون و فرعها

لماذا متروك هذا الشيطان الي الان حر بين اسياده المصريين

اين الاجهزة المعنية و رجال القانون من هؤلاء الكلاب الضالة المرتزقة اللي اباحو كل الموبقات تحت اسم الاسلام و الاسلام من هؤلاء الملعونين براء اذا كان اباح التنقيب علي الاثار و ولما ينزنق يقولك في البخاري حديث الرسول رقم كذه هؤلاء شياطين الانس يجب اعدمهم . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

متكيف قوي حضرتك

حد يرد عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى العصار

سرطان الجهل

كفانا سرطان الجهل ----- كفانا سرطان الجهل ------ كفانا سرطان الجهل

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو سلمى البحر .

نحن غرابا عك عك ......

هذه رسالتى و تعليقى لهذا الجاهل الجهول .... اللى بيلت و يعجن و يهجص و بيقول أى كلام و هو لا يدرى من أمره شيئا ..... أكبر جريمة فى حق المصريين استضافة و ظهور أمثال هذا الداعشى و ان أنكر ... انظروا الى سحنته !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مفروس

كل من تصدى لقضايا شائكة او خلافية..

المفروض يحال للتحقيق

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

كان مسجون

هذا الرجل كان مسجون بعد 25 يناير. لماذا ظهر الآن مرة أخرى. ؟ أمثال هؤلاء لا يصح ابدا ان يظهروا فى الاعلام لأنهم لا يفهموا شئ فى الدين و يتاجرون به .

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشووووووو

إذي إذي إذي إذي يا أبو جهل

إذي إذي إذي إذي إذي إذي يا أبو جهل .. أنت شيخ بتاخد فيهااااااااا و اتخدشت في الصغر و الخدشه أثرت عليك في الكبر ياااااااااااااااااا أبو يحي يا متعبي ههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد هيكل

لتقول خيرا او لتصمت

رد على من تسمونة الداعية الذى لابعرفة الا الاعلاميين فقط ابو يحيى بفيد بجواز البنت حنى فبل الحيض وهذا مخالف للشرع بل لجميع الشرائع السماوية اولا ثانيا ذكر ابو يحيى حتى لو كان عمرها عام بالزمة دا كلام فى مثل بيقول تعرف الراجل الهايف من ابة قالو من كلامة التزامنا بما جاء بالكتاب والسنة واجب اما ما جاء بة ابو يحيى فلا يخصنا ولا نريد ان نعرفة موش هما دول بتوع فتوى الرضاعة من الستات

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي نبيل

ارحمونا من أي اجتهاد يسيء إلى الاسلام

الاسلام الذي يحث على اللتفكر و التعقل لاتحصروه في دائرة اجتهادات جدلية --فرقوا بين الجدال العقلي والفتوى الفعلية التي تتطلب معرفة ظروف كل حالة قبل الفتوى -لاصدار فتوى صحيحة لها فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

Ae

يا متخلف

نفسي اعرف بتشربو ايه علشان تطلعو الغباء و التخلف ده يا ريت تسكت احنا مش نقصينك و سيبو الستات في حالهم هو الدنيا و الدين مفيش فيهم الا الست!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة