"بما لا يخالف شرع الله" شعار رحلات مصايف السلفيين للساحل الشمالى.. ارتداء النقاب ووجود الزوج أو أحد المحارم شرط نزول النساء البحر والسباحة بالبنطلون للرجال.. والصلاة جماعة على البلاج.. وسعر الرحلة 75جنيها للفرد

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 01:37 م
"بما لا يخالف شرع الله" شعار رحلات مصايف السلفيين للساحل الشمالى.. ارتداء النقاب ووجود الزوج أو أحد المحارم شرط نزول النساء البحر والسباحة بالبنطلون للرجال.. والصلاة جماعة على البلاج.. وسعر الرحلة 75جنيها للفرد مصيف بما لا يخالف شرع الله
 الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحرص الكثيرون على قضاء بعض أيام الصيف على الشواطئ والاستمتاع بالمصيف مع الأسرة، والكثيرون يفضلون شواطئ الساحل الشمالى، ولكن هل يمكن لعشاق المصيف والساحل الشمالى أن يذهبوا إليها من خلال رحلات تنظمها الدعوة السلفية وبصحبة شيوخها ملتزمين بشروطها؟
هكذا أعلنت الدعوة السلفية بالإسكندرية عن تنظيم رحلة رخيصة الثمن للساحل الشمالى وبتكلفة 75 جنيها فقط للفرد، ولكن بشروط وقوانين الدعوة السلفية.
 
ودعا الإعلان إلى قضاء يوم كامل على شاطئ إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالى، تحت عنوان: «الرحلة العائلية للساحل الشمالى».
 
 
منتقبات على الشاطيء (1)
 
وجاء نص الإعلان كالتالى: «تعلن الدعوة السلفية عن قيامها برحلة عائلية للساحل الشمالى يوم الأربعاء سادس يوم العيد وسعر الفرد 75 جنيها على أن يكون التجمع مساء الثلاثاء قبل صلاة الفجر».
 
ولرحلات الدعوة السلفية شروط وقوانين أهمها، التجمع قبل صلاة الفجر حتى تصل الرحلة إلى الشاطئ فى وقت مبكر من اليوم قبل طلوع الشمس، لتتمكن السيدات من نزول البحر فى منطقة بعيدة قبل ازدحام الشواطئ، وتكون هذه المنطقة منفصلة تماما عن المنطقة التى ينزل فيها الرجال.
 
وقال أحد أعضاء الدعوة السلفية، إن الدعوة السلفية تقوم بأنشطة اجتماعية ورحلات ومسابقات، ولا تقتصر على الأمور الدينية.
 
منتقبات على الشاطيء (2)
 
 
وأضاف أن من ضمن الأنشطة تنظيم الرحلات إلى قرى الساحل الشمالى، التى تعتاد الدعوة السلفية تنظيم رحلاتها بها، والتى تتميز بعدم الزحام حتى توفر الخصوصية والأمان وعدم المضايقات للعائلات.
 
وأشار عضو الدعوة السلفية إلى أن الرحلة تبدأ من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وتصل الشاطئ فى وقت مبكر لكى تتمكن السيدات من نزول البحر مدة طويلة حتى شروق الشمس ومن بعدها ينزل الرجال على البحر طول ساعات النهار بصحبة الأطفال حتى المغرب.
 
منتقبات على الشاطيء (3)
وتابع أن نزول البجر بالملابس الشرعية للرجال وهى البنطال الطويل  أو « البرمودة»،  والسيدات بالنقاب والجلباب الواسع الفضفاض أسود اللون الذى لا يشف الجسم، وهى الشروط التى لا تقبلها الكثير من شواطئ وقرى الساحل الشمالى التى ترفض دخول المحجبات إلى الشاطئ، مؤكدا أنه من حق أى مواطن الاستمتاع بالشاطئ والنزول للشاطىء بالملابس التى يفضلها.
 
وأضاف أنه فى أوقات الصلوات الخمس يجتمع جميع أفراد الرحلة لإقامة الصلاة جماعة، ويؤم الصلاة أكبر الشيوخ سنا حسب التقاليد.
 
منتقبات على الشاطيء (4)
 
 
وأكد إجازة شيوخ الدعوة السلفية لنزول المرأة للبحر، مشيرا إلى فتوى ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، عن إمكانية نزول المرأة إلى البحر ولكن بشروط، وهى وجود زوجها أو أحد محارمها معها والنزول بالملابس الواسعة الفضفاضة التى تصف ولا تشف، وفى أوقات محددة، وفى مكان منعزل وعدم النزول بصحبة رجال غرباء.
 
منتقبات على الشاطيء (7)
 

 
منتقبات على الشاطيء (5)
 
 
 
منتقبات على الشاطيء (6)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

رائحة سخرية

طيب وايه المشكلة فى كدة المقال فيه رائحة سخرية يعنى تشوف بنتك او اختك او زوجتك بالبيكينى افضل

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

و ليه كده !!!!

الافضل لكم تجيبوا طشت غسيل و تملوه ميه و ترشوا شوية رمل حوالية و تقعدوا على كرسى مطبخ و تدلدلوا رجليكم فى المية و ممكن تضيفوا شوية بطاس ينضف مخكم من رجليكم ... كتكم القرف ... ده احنا ابتالينا بيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

نحن العامة نفتقد مثل هذه الرحلات الجميلة ذات القيمة المنخفضة

نحن العامة محرومين من الترفيه عن انفسنا وعائلاتنا بسبب ارتفاع الاسعار المجحف . ومن منا يكره المحافظة على زوجته وعائلته . مشروع رائع وجميل . جميل .

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

بما لا يخالف شرع الله

حلو المصطلح دة--- اللبس الفضفاض بعد نزول الماء ---سيصبح استرتش --- لانة بيلزق في الجسم--- و يصبح كل شيء باين --- انا كنت بنزل بالبطلون و بلوزة طويلة و انا محجبة --- حسيت انة مش هينفع --- بطلت انزل --- مش مهم -- منظر البحر حلو --- و الهواء نقي و خلاص ----

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

يا امه ضحكت من جهلها الامم

مناظر مقذذة ده شكل سياحة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

>>>>>>

انت حر مالم تضر

طالما في حالهم وبعيد عن الناس ، يعني ماراحوش وسط الناس اللي بالمايوهات ولا ضايقوا حد وده واضح من الصور ، مضايقنكم في ايه كل انسان له حريته الشخصية طالما ماضايقش حد تاني ، احنا بينا و بين العالم سنين ضوئية عشان نفهم يعني ايه حرية ،

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

طب واية العجيب فى كدة !! دة تصرف محترم وسليم 100%

صحيح !! ومثلما يتسأل جميع القراء فى التعليقات اية هيا المشكلة يعنى !! هل الاحترام الان بقى شى يستدعى السخرية !! ام هذا مجرد خطاأ جديد من المحرر !! مش فاهمين يعنى ..المفروض نعمل اية ان الحمد للة لسة فى ناس متدينة ومحترمة !! هل دة بقى عيب دلوقتى !! بجد والله ! سبحان ربى !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شفيق

يا ريت

يا ريت كل الرجالة تحافظ على أعراض زوجاتهم وبناتهم مثل السلفيين

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.zzz

فاكرين الزيت و السكر ده إسلوب جديد للتجمع و غيره

c

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

هل الرسول و زوجاته كانوا بينزلوا البحر و يلعبوا عالرمله؟!

و ياترى ممكن محتكرى الشريعه يسمحوا لباقى البشر ينزلوا نفس البحر فى نفس الوقت بمايوهات طبيعيه ولا حيجبروا غيرهم على النزول بالخيمه الحريمى و السروال الرجالى؟ و اذا كانت اللحيه و الجلباب تشبها بالرسول و ارتداء النقاب هو تشبها بزوجات الرسول رغم ان ربنا نفسه قال لهن لستن كأحد من النساء، فهل الرسول و زوجاته كانوا بينزلوا البحر و يلعبوا عالرمله؟! كفايه عك بأه و بلاش حوارات الشرعى و الفحشى دى عشان راحت عليها خلاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة