بالصور.. وكيل "صحة الإسكندرية": عالجنا 30 ألف مريض بفيروس C فى 8 مراكز

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:20 م
بالصور.. وكيل "صحة الإسكندرية": عالجنا 30 ألف مريض بفيروس C فى 8 مراكز جانب من مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، على أن علاجات فيروس سى متوافرة فى جميع مراكز العلاج بالإسكندرية، موضحًا أن العلاج المصرى أثبت كفاءته، وتم علاج أكثر من 30 ألف مريض.

 

وقال الدكتور مجدى حجازى، خلال افتتاحه المؤتمر الـ 19 للجمعية المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى والأمراض المعدية بالإسكندرية، والذى يعقد برئاسة الدكتور يسرى طاهر أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بجامعة الإسكندرية، إن هناك اهتماما كبيرا بعلاج بفيروس سى فى الإسكندرية، متابعًا: "نسعى إلى تحقيق النسب العالمية، وكان هناك توجهًا لزيادة عدد المراكز، حيث تم زيادة أعداد المراكز الآن إلى 8 مراكز بدلا من 5 مراكز، وزيادة قرارات نفقة الدولة، وإجراء مسح بالإسكندرية، وذلك بالبحث عن المرضى لعلاجهم"، مشيرًا إلى أنه بعد الانتهاء من محافظات الصعيد، سيتم إجراء مسح شامل للإسكندرية، بالتعاون مع المجتمع المدنى، وبالتعاون مع جهات عديدة.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم إجراء مسح لــ30 ألف شخص، وعلاج المرضى الذين تم اكتشافهم، مشيرًا إلى أن نسب الإصابة كانت مبشرة وتراوحت ما بين 2 إلى 3% نسب الإصابة بفيروس سى فى العينة التى تم فحصها، وسيقوموا بالمسح الشامل قريبا، وذلك بهدف القضاء على النسب المرتفعة من الإصابة والوصول للنسب العالمية.

 

 وأوضح حجازى، أن مشكلة فيروس سى مشكلة أمن قومى، ومنافذ العلاج لابد أن تكون أكثر، وسيتم الاتجاه للسياحة العلاجية بالإسكندرية، نتيجة لتوافر الأدوية بأسعار مخفضة ومراكز العلاج.

 

جدير بالذكر أن رئيس الجمعية المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى والأمراض المعدية، الدكتور حلمى أباظة أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب الإسكندرية.

 

 مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى (1)
 
 مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى (2)
 مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى (3)
 
 مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى (4)
 
 
 مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى (5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة