المساج حلو مفيش كلام.. بس لو حامل خلى بالك يا مدام

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 04:00 ص
المساج حلو مفيش كلام.. بس لو حامل خلى بالك يا مدام حالات يمتنع فيها تدليك المرأة الحامل - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من وجود العديد من الفوائد الجسدية والنفسية للتدليك للمرأة الحامل خاصة قبل الولادة، إلا أن هناك بعض الاستثناءات والمخاطر المحتملة، خاصة إذا كانت تعانى المرأة من مشاكل صحة.

ووفقا لموقع "organicfacts" فهناك بعض الحالات التى لا ينصح فيها التدليك قبل الولادة، وهناك بعض المخاطر الضمنية التى ينبغى النظر فيها أهمها:

 

-1

تاريخ جلطات الدم

التدليك يمكن أن يساعد على زيادة الدورة الدموية وطرد جلطات الدم التى قد تكونت فى أجزاء معينة من الجسم، وهذا يمكن أن يؤدى إلى حدوث مضاعفات فى القلب والأوعية الدموية، مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية، لذلك إذا كان لديك مشاكل فى القلب أو تاريخ جلطات الدم فيجب التحدث إلى الطبيب قبل تلقى جلسات التدليك قبل الولادة.

 

-2

النزيف والألم

إذا كنت تعانى من آلام أو نزيف مزمن أثناء الحمل، فإن التدليك قد يؤدى إلى تفاقم هذه الحالة، خاصة بسبب خصائصها المحفزة للتمدد.

 

-3

تحفيز الثدى

فى حين أن التدليك قد يعمل على استرخاء ثدييك، فإنه يمكن أيضا أن يؤدى إلى تقلصات الرحم، والتى يمكن أن تكون هناك خطورة على الجنين.

4- الزيوت الأساسية

استخدام الزيوت الأساسية فى التدليك يتشربها الجلد مع المواد المضادة للأكسدة الطبيعية والمكونات النشطة فى تلك الزيوت، والتى يحظر استخدامها على نطاق واسع خلال الحمل، والتى يمكن أن تصل إلى الطفل عن طريق تشرب الجلد بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة