خالد صلاح

مناقشة "أيام من حياتى: سعد الدين وهبة" بالأعلى للثقافة.. الأحد

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 02:00 ص
مناقشة "أيام من حياتى: سعد الدين وهبة" بالأعلى للثقافة.. الأحد غلاف الكتاب

كتبت بسنت جميل

ينظم المجلس الأعلى للثقافة حفلا لتوقيع ومناقشة كتاب "أيام من حياتى: سعد الدين وهبة" جمع وإعداد الأمير أباظة، ضمن سلسلة حفلات توقيع إصدارات المجلس الدورية، وذلك يوم الأحد 17 سبتمبر الحالى، فى تمام الساعة السادسة مساء، فى مقر المجلس بدار الأوبرا.

ويحضر حفل التوقيع الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والكاتب الصحفى محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان، والدكتور فوزى فهمى، والفنانة سميحة أيوب، والفنان محمود حميدة.

وقال الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن المجلس ينظم هذه الحفلات، لتسليط الضوء على الكتب التى يصدرها المجلس، والتعريف بها، ونسعى أن يكون ذلك فى حضور المؤلف، الذى سيقدم عرضا وافيا لكتابه، ويسمح بنوع من التفاعل مع الجمهور حول قضية التى يثيرها العمل.

وأضاف الدكتور حاتم ربيع، أن علاقة المجلس بالكتاب لن تنتهى بمجرد طباعته وطرحه أمام القراء، لذا أطلقنا حفلات التوقيع والمناقشة بصفة مستمرة، لافتا إلى أن المجلس الأعلى للثقافة يعمل على صدور عدد من الإصدارات الجديدة خلال الأيام المقبلة.

وجاء فى أجواء الكتاب: كتب سعد الدين وهبة مذاكراته على مراحل متباعدة وفترات متباينة معظمها لم ينشر ولم يكتبة كتلة واحدة بسبب مشاغلة الكثيرة، خاصة فى سنواتة الأخيرة، إلا أن القدر لم يمهلة ليقوم بتجميعها، حيث رحل عن دنيانا فى ١١ نوفمبر ١٩٩٧. أما لماذا الآن؟ فلأن مصر اليوم فى أمس الحاجة إلى أن تقرأ تاريخها الحديث لكى تستطلع معالم الغد، لأن مانمر بة الآن من مفترق طرق، كان فى أشد الحاجة الى كاتب موسوعى مثل سعد الدين وهبة، ذلك الرجل الذى ترك آثارا خالدة لن يمحوها الزمان.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة