خالد صلاح

طارق الخولى يطالب بتجميد عضوية قطر فى الجامعة العربية

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 12:13 م
طارق الخولى يطالب بتجميد عضوية قطر فى الجامعة العربية طارق الخولى عضو مجلس النواب


كتبت سمر سلامة

قال النائب طارق الخولى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إن الخطاب القطرى فيه تحول كبير وواضح خاص بالشأن الإيرانى، حيث حمل وجهة نظر دفاعية عن توجهات إيران، وهو الأمر الذى يعبر عما وصلت إليه قطر من علاقة مع إيران وجرأة فى الدفاع عن مواقفها من قلب الجامعة العربية.

 

وأضاف "الخولى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن كلمة قطر حملت مغالطات عديدة واستفزازا واضحا للدول العربية الأربعة المقاطعة لها، خاصة فى إنكار دعمها المستمر للإرهاب رغم ثبوت ذلك بالأدلة، والدفاع عن إيران والترويج لسياساتها رغم أحلامها التوسعية ورغبتها فى فرض نفوذها على دول المنطقة.

 

وأكد "الخولى" أن وزير الخارجية سامح شكرى كان موفقا فى الرد على المندوب القطرى خاصة فى التأكيد على أن مصر لن تتخلى عن حق الشهداء الذين راحوا ضحية الإرهاب القطرى، وجاءت كلمة المندوب السعودى على نفس المستوى وحملت تأكيدا على استمرار الرباعى العربى فى مواجهة الإرهاب القطرى على حد قوله.

 

وأكد عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ضرورة وجود موقف جاد من الجامعة العربية تجاه قطر، وأن يتم إعلان تجميد عضويتها فى الجامعة، قائلا: "الجامعة العربية لن تؤتى ثمارها كمحفل فعال إلا باتخاذ قرارات وعدم الاستمرار فى موقف المتفرج على مشاكل الأمة العربية، لا يمكن أن تمارس حيادا لمجرد أن الأمر بين أعضاء بالجامعة، ولابد من الاستجابة لمطالب الكثيرين بتجميد عضويتها فى الجامعة".

 

كما طالب بمشاورات على الصعيد العربى لبدء تحركات ضد الدول الأخرى الداعمة للإرهاب وليس قطر فحسب.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة