خالد صلاح

دراسة بريطانية: السلمون يمنع مرض السكر والسمنة وداء كرون

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 08:00 م
دراسة بريطانية: السلمون يمنع مرض السكر والسمنة وداء كرون السلمون

كتب بيتر إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون عن أن تناول السلمون يعزز صحة الأمعاء لأنه يحتوى على أحماض دهنية جيدة "أوميجا 3".

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الأسماك الزيتية وسيلة ممكنة لمنع مشاكل الأمعاء المؤلمة مثل مرض كرون.

وأكدت الدراسة أن سمك السلمون، الذى يحتوى على كميات عالية من الأحماض الدهنية "أوميجا 3"، يعزز تنوع البكتيريا فى المعدة وهذا بدوره يمنع فرص الإصابة بالسرطان ومرض السكر.

وارتبطت الميكروبات المعوية الجيدة التى يطلق عليها اسم "ميكروبيوم" منذ فترة طويلة بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكرى والبدانة وأمراض الأمعاء الالتهابية مثل التهاب القولون أو مرض كرون.

وأضافت الدكتورة "آنا فالديس"، من نوتنجهام، أن الأمعاء البشرية تستقبل الكثير من الاهتمام فى البحوث الطبية لأنها ترتبط بشكل متزايد بمجموعة واسعة من القضايا الصحية.

جدير بالذكر أن الأمعاء هى موطن تريليونات الميكروبات، ومعظمها مفيد فى أنها تلعب دورًا حيويًا في الهضم، وتعزيز الجهاز المناعي وحتى تنظيم وزننا.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة