خالد صلاح

حصاد العالم بالصور.. قتلى وجرحى فى تفجير انتحارى لداعش بأفغانستان.. أكراد كردستان ينظمون مسيرات لحث الأهالى على التصويت لصالح الاستفتاء.. مجلس الأمن يدين العنف ضد الروهينجا.. باريس تستضيف أولمبياد 2024

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 10:36 م
حصاد العالم بالصور.. قتلى وجرحى فى تفجير انتحارى لداعش بأفغانستان.. أكراد كردستان ينظمون مسيرات لحث الأهالى على التصويت لصالح الاستفتاء.. مجلس الأمن يدين العنف ضد الروهينجا.. باريس تستضيف أولمبياد 2024


إعداد عبد الوهاب الجندى

شهدت دول العالم اليوم الأربعاء، أحداث سياسية ورياضية واجتماعية مهمة، ففى كابول قتل وأصيب العشرات فى تفجير انتحارى تبناه تنظيم داعش الإرهابى فى أفغانستان.

سوريا..

شيعت قوات سوريا الديمقراطية، جثامين ضحايا القتال الدامى بين قواتها وتنظيم داعش فى مدينة الرقة السورية اليوم الأربعاء.

وفى مدينة القماشلى السورية، حمل مئات الأهالى توابيت تحمل جثامين مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية، قتلوا خلال القتال مع داعش فى معارك الرقة التى يحتلها التنظيم ويعتبرها عاصمة له منذ عام 2014.

جثامين قوات سوريا الديمقراطية
جثامين قوات سوريا الديمقراطية

 

أفغانستان..

أسفر هجوم انتحارى نفذه تنظيم داعش، قرب استاد الكريكيت الرئيسى فى العاصمة الأفغانية كابول اليوم الأربعاء، عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش إن شرطيين ومدنيا قتلوا، وقع الانفجار خارج استاد الكريكت الدولى خلال مباراة ضمن دورى شباجيزا للكريكت فى أفغانستان.

مصاب في تفجيرات كابول
مصاب في تفجيرات كابول

 

مجلس الأمن..

أبدى مجلس الأمن الدولي قلقه العميق اليوم الأربعاء بشأن العنف في ولاية راخين بميانمار حيث أُجبر نحو 400 ألف شخص من مسلمي الروهينجا على الفرار إلى بنجلادش.

وفي بيان "أبدى (المجلس) قلقه بشأن التقارير التي تحدثت عن العنف المفرط خلال العمليات الأمنية ودعا إلى اتخاذ خطوات فورية لوقف العنف في راخين وعدم تصعيد الوضع وإعادة بسط القانون والنظام وضمان حماية المدنيين". وقال ماثيو رايكروفت سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة إنها أول مرة منذ تسع سنوات يتفق فيها المجلس على بيان بشأن ميانمار.

مجلس الأمن
مجلس الأمن

 

العراق..

تجمع مئات العراقيين فى مدينة أربيل محافظة إقليم كردستات العراق، الشوارع وهم يلوحون بالأعلام الكردية بجانب ملصق رئيس الإقليم مسعود بارزانى.

ويهدف الذين شاركوا فى المسيرات إلى حث الناس على التصويت في استفتاء الاستقلال المقبل عن العراق.

الأكراد في أربيل
الأكراد في أربيل

 

الهند..

وصل رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى إلى الهند اليوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن يبحث التعاون الدفاعى مع نظيره الهندى ناريندرا مودي.

وأفاد المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيد سوجا، أن زيارة آبى للهند التى تستغرق ثلاثة أيام: "ستزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين حيث سيتناول القائدان مجموعة واسعة من القضايا".

شنزوا آبي
شنزوا آبي

 

الفاتيكان..

بدأ بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس الثانى، اليوم الأربعاء، فى التعافى من آثار الجرح الذى أصابه حيث اختل توازنه أثناء ركوبه السيارة، عبر حشد فى قرطاجنة بكولومبيا، ما أدى إلى إصابته بتورم فى عظام خده وحاجبه فى الجانب الأيسر من وجهه.

وقال الفاتيكان، إن البابا عولج بالثلج، وأصبح على ما يرام لاستكمال رحلته.

إصابة البابا
إصابة البابا

 

فرنسا..

منحت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء، حق استضافة أولمبياد 2024 الصيفى إلى باريس كما أعطت نسخة 2028 إلى لوس أنجلوس بعد تصويت فى جلسة للجمعية العمومية فى ليما عاصمة بيرو.

وستستضيف باريس، التى نظمت الأولمبياد مرتين من قبل، الحدث بعد 100 عام من أخر مرة استضافت فيها الألعاب فى 1924 وستنظم لوس أنجلوس الأولمبياد لثالث مرة أيضا بعد 1932 و1984.

وقررت اللجنة الأولمبية الدولية فى يوليو منح حق استضافة نسختى 2024 و2028 من الألعاب الأولمبية فى الوقت نفسه بعد انسحاب أربع من ست مدن تقدمت لاستضافة الألعاب وسط مخاوف بشأن الحجم والتكلفة وتعقيدات تنظيم أكبر حدث لرياضات متعددة فى العالم.

أولمبياد باريس
أولمبياد باريس

أخبار سيرينا وليامز..

أعلنت نجمة التنس الأمريكية سيرينا وليامز اليوم الأربعاء اسم مولودتها ونشرت صورها الأولى وقالت إنهما قضيا أسبوعا بالمستشفى بعد أن وضعت فى الأول من الشهر الحالى فى فلوريدا بسبب مضاعفات لم تكشف عنها.

وقالت المصنفة الأولى على العالم سابقا والفائزة ببطولة جراند سلام 23 مرة فى تدوينات على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وشملت يوميات مسجلة بالفيديو لفترة الحمل، "أقدم لكم ألكسيس أولمبيا أوهانيان جونيور".

سيرينا وليامز تنشر الصور الأولى لمولودتها ألكسيس
سيرينا وليامز تنشر الصور الأولى لمولودتها ألكسيس

 

باكستان..

تواصل مدينة كاراتشى الباكستانية لليوم الثانى على التوالى، عروض اسبوع الموضة فى باكستان، حيث شهد اليوم الثانى، عروض رائعة ومبدعة من المصمم "وردها سليم".

أسبوع الموضة في باكستان
أسبوع الموضة في باكستان

 





لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة