خالد صلاح

العلاقة عكسية.. دكتور نفسى يؤكد: كل ما وزنك زاد كل ما دمك خف

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 07:00 م
العلاقة عكسية.. دكتور نفسى يؤكد: كل ما وزنك زاد كل ما دمك خف علاء ولى الدين وماري منيب ومها أحمد

كتبت منة الله يحيى

كثيرًا ما نرى ان خفة الدم صفة لا يخلو منها معظم زائدى الوزن، ولكننا لا نعلم ما هى الصلة الوطيدة التى جمعت هاتين الصفتين معًا، فهل هى علاقة عكسية؟ فكلما زاد وزن البنى آدم  خف دمه؟ أم هى شىء ينبع من زائدى الوزن حتى تصبح خفة الدم عامل الجذب الذى يمتلكونه بدلاً من مظهرهم؟ فأنت إذا نظرت حولك سوف ترى معظم زائدى الوزن هم بالطبع أشخاص يمتلكون روح الفكاهة والدم الخفيف، بداية من دائرة معارفك الصغيرة بين أصدقائك وأفراد عائلتك، وحتى نجوم السينما الذين عرفوا بوزنهم الزائد وخفة ظلهم الطاغية، وعلى رأسهم الراحل علاء ولى الدين، القديرة مارى منيب، وحتى ماجد الكدوانى، مها أحمد "بكبوزة"، شيماء سيف، وويزو أحد نجوم مسرح مصر.

نجوم عرفوا بخفة الدم
نجوم عرفوا بخفة الدم

وحتى نحسم العلاقة ما بين السمنة وخفة الدم، أجاب دكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية لـ"اليوم السابع" على هذا السؤال، مؤكدًا أن الأشخاص المعرضين للسمنة يفرز لديهم هرمون يسمى "السيروتونين" أعلى من الأشخاص الذين لم يصابوا بالسمنة، وهذا الهرمون يساعد بشكل كبير على الشعور بالسعادة والتمتع بحس الفكاهة طوال الوقت، مقارنة بالأشخاص الطبيعيين.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة