خالد صلاح

الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم يخشى من القراصنة خلال كأس العالم 2018

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 10:23 ص
الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم يخشى من القراصنة خلال كأس العالم 2018 هاكرز

كتبت ــ إسراء حسنى

كشف تقرير حديث أن اتحاد كرة القدم الإنجليزى "FA" سيعزز أمنه السيبرانى خلال بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، وسط قلق متزايد من أن مجموعة من القرصنة سيئة السمعة سيحالون سرقة معلومات حساسة مثل الخطط التكتيكية أو رسائل البريد الإلكترونى الشخصية للاعبين، وازدادت المخاوف بعد ظهور ما يسمى بوحدة "فانسى بير"، وهو فريق قرصنة شهير يشتبه بصلته بالمخابرات الروسية.

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى سيوفر اتحاد كرة القدم للاعبين القدرة على الوصول إلى الإنترنت المحمى الآمن، وسيتم توفير شرح لأفراد لاعبى فريق إنجلترا عن مخاطر الإفراط فى استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية، وحذر الخبراء من أن شبكات الواى فاى فى الفنادق والمقاهى والمطارات يمكن بسهولة أن يتم استغلالها من قبل قراصنة لسرقة البيانات الشخصية.

وذكر موقع BBC البريطانى أن اتحاد كرة القدم عندما يتم اتخاذ قراره النهائى بشأن التكتيكات، ستكون جميع الأجهزة مزودة بحماية قوية من هجمات القراصنة.

وأكدت "فيفا" هذا الأسبوع أن اتحاد كرة القدم الإنجليزى كتب للتعبير عن مخاوفه بشأن التطفل السرى عبر الإنترنت، وردت بأنها ما زالت ملتزمة بمنع الهجمات الامنية بشكل عام.

جدير بالذكر، أنه فى أغسطس من هذا العام، نشرت مجموعة من القراصنة الملفات الطبية الخاصة بـ 25 لاعبا خلال كأس العالم 2010، ويعتقد خبراء الامن السيبرانى أن مجموعة "فانسى بير" تشن مثل هذه الهجمات ردا على حظر روسيا من اولمبياد ريو العام الماضى.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة