رئيس "تضامن البرلمان" يطالب بتعديل لوائح المؤسسات العقابية وتطوير ورش التدريب

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 04:19 م
رئيس "تضامن البرلمان" يطالب بتعديل لوائح المؤسسات العقابية وتطوير ورش التدريب الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن هدف اللجنة من زيارتها اليوم للمؤسسة العقابية للأحداث بالمرج، هو الوقوف على الأوضاع داخلها والتعامل مع الأحداث وتأهيلهم. 
 
 
وأضاف القصبى في تصريحات لمحررى البرلمان المرافقين للزيارة، إن اللجنة وجدت ورش تدريب المؤسسة العقابية بحاجة لتطوير حتى تتمكن من تخريج شباب مؤهل فعليا، مشددا على ضرورة متابعة أبناء المؤسسة بعد انتهاء مدة العقوبة وعودتهم إلى المجتمع، مؤكدا أن اللجنة طالبت بموافاتها باللوائح المنظمة لعمل المؤسسة.
 
وذكر القصبي، أن لائحة عمل المؤسسة بحاجة ماسة للتعديل بما يلبي مصالح "الأحداث"، لافتا إلى أن مكتبة المؤسسة تضم كتبا أكبر من القدرات الفكرية للشباب.
 
وعن توصيات اللجنة المقترحة، قال القصبي إن اللجنة تقترح توسيع إنتاج ورش التدريب وتسويقه لصالح الأبناء العاملين فيها، لتحويلها إلي مؤسسة منتجة. 
 
وعن السياسيين من المحتجزين، قال القصبي إنهم بحاجة إلى علماء يراجعون أفكارهم للفصل بين الطيب والخبيث بحسب تعبيره، كما أنهم بحاجة إلى تعامل علمي وثقافي.  
 
 
من جانبها، دعت النائبة مهجة غالب إلى تفعيل دور ورش التدريب واستغلالها على النحو الأمثل، وهو ما أيدته النائبة رشا رمضان التي شددت على احتياج المؤسسة للتطوير وتفادى أوجه القصور.
 
 
وأجرت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وشؤون ذوي الإعاقة بمجلس النواب، زيارة اليوم، للمؤسسة العقابية لرعاية الأحداث بالمرج، شارك فيها النائب عبد الهادي القصبي، رئيس اللجنة، ووكيل اللجنة النائبة رشا رمضان،  والنائبة هبة هجرس، والنائب هاني مرجان، والنائب أحمد علي، والنائبة مهجة غالب.
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة