رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: حل 1083 جمعية إخوانية.. طلعت عبد القوى: تقرير "هيومن رايتس" مزيف وهدفه ضرب مسيرة التنمية.. ويؤكد: لدينا تحفظات على قانون الجمعيات وعلى البرلمان إعادة النظر فيها

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 04:00 ص
رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: حل 1083 جمعية إخوانية.. طلعت عبد القوى: تقرير "هيومن رايتس" مزيف وهدفه ضرب مسيرة التنمية.. ويؤكد: لدينا تحفظات على قانون الجمعيات وعلى البرلمان إعادة النظر فيها رئيس الاتحاد مع الزميل مصطفى عادل
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طلعت عبد القوى رئيس إتحاد الجمعيات الأهلية أنه فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم التحفظ 1083 جمعية إخوانية على مستوى الجمهورية وعدد من الجمعيات التى تمارس أنشطة سياسية ومتطرفة وفقا لأحكام قضائية بشأنها.

وأضاف أن الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يتلقى تقريرا يوميا عن الجمعيات وأنشطتها التى تمارسها ومن يثبت ممارستها أنشطة ذات صلة بجماعة الإخوان الإرهابية والجماعات الإسلامية نقف لها وقفة صارمة ونتخذ بشأنها قرارات عاجلة، مشيرا أن الحملات مستمرة للكشف عن الجمعيات التى لها ميول إخوانية وسياسية وعلى علاقة بأنشطة الجماعة.

جاء ذلك على هامش استضافة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية ورئيس مجلس إدارة مركز شباب مركز كفر الزيات بالغربية، لبطولة الجمهورية لكمال الأجسام تحت 19سنة والتى أقيمت بمركز الشباب، بمشاركة 250 لاعبا بأوزان من 60 حتى 100 كيلو، بمشاركة 13 محافظة وهى "القاهرة – الإسكندرية - المنوفية – الدقهلية – السويس - الغربية – الفيوم – الشرقية – سوهاج – أسيوط – الإسماعيلية - المنيا – كفر الشيخ"، بحضور كل من الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد الأفريقى والعربى والمصرى لكمال الأجسام، الكابتن أنور العماوى المدير الفنى للمنتخبات القومية، الكابتن مصطفى عبد المقصود مدير عام المنتخبات القومية، حسين الذهبى رئيس اتحاد منطقة الغربية لكمال الأجسام، واللواء أحمد عزت مجاهد رئيس مركز ومدينة كفر الزيات والدكتور أيمن عقبة وكيل المديرية لشئون الرياضة، على الراعى وكيل الشباب نائبا عن محمد إسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، وعبد الله الفقى المدير التنفيذى لمركز شباب كفر الزيات، وعدد كبير من شباب مركز كفر الزيات والمحافظات المشاركة.

وكشف" عبد القوى" أنه تم إحالة عدد كبير من الجمعيات الأهلية للنيابة العامة لارتكاب مجالس إدارتها مخالفات مالية واختلاسات، مؤكدا أنه لا تهاون مع أى جمعية تخالف القانون.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية أنه بعد إقرار القانون رقم 70بشأن تنظيم عمل الجمعيات الأهلية أصبح حل الجمعيات وعزل مجالس إداراتها من سلطة القضاء بعد أن كان الأمر متروكا لسلطة وزير التضامن الاجتماعى.

وأكد الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية أن قانون الجمعيات الأهلية به الكثير من الإيجابيات ولكن هناك تحفظ على بعض المواد المنصوصة به ومنها مادة العقوبات، واصفا أياها بالشديدة، مشيرا أنه سيتم الاتحاد العام سيضع لائحة تنفيذية للقانون لمعالجة بعض المواد، وعرضها على مجلس النواب.

وكشف رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية أن هناك 500 جمعية تتلقى تمويل من الخارج وفقا لآخر إحصائية للاتحاد، مشيرا أنه لكى تحصل الجمعيات على تمويل من لابد وأن تحصل على موافق الجهاز الإدارية، وأن القانون الجديد أصبح ينص على الحصول على موافق الجهاز القومى لتنظيم عمل المنظمات الأجنبية غير الحكومية، مؤكدا أن هذه الجمعيات تسير بشكل قانون ومن يثبت مخالفته يتم محاسبته.

وأكد "عبد القوى" أن مصر تسعى لخلق قانون جديد لحقوق الإنسان والتوسع فى حقوق الإنسان بشكل كبير وهذا حق دستورى لكل مواطن بأن يتمتع بحقوقه فى مصر.

واستنكر رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية تقرير منظمة هيومن رايتس الذى هاجمت فيه مصر، مؤكدا أن التقرير لا يستند على أى أسس وبراهين وكله افتراءات وأكاذيب ولا أساس له من الصحة والغرض منه ضرب مسيرة التنمية فى مصر.

وأوضح "عبد القوى" أن الجمعيات الأهلية تواجه نقص فى الامكانيات الخاصة بها وهناك مساعى للنهوض بها وحل تلك المشكلة خلال الفترة القادمة، مؤكدا أنه راضى على أداء عدد كبير من الجمعيات الأهلية خلال الفترة الماضية، لممارستها أنشطتها واهدافها على أكمل وجه دون مخالفة أو تزييف.

 وطالب" عبد القوى" من البرلمان بإعادة النظر فى قانون الجمعيات الأهلية بعد الانتهاء من اللائحة التنفيذية وذلك لتعديل مواد العقوبات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة