حسين حمودة: وضع علم إسرائيل بدلا من فلسطين بكتاب خارجى دليل على غياب الوعى

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 04:22 م
حسين حمودة: وضع علم إسرائيل بدلا من فلسطين بكتاب خارجى دليل على غياب الوعى حسين حمودة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور الناقد حسين حمودة، إنه بشأن وضع علم إسرائيل بدلا من فلسطين على خريطة العالم فى كتاب خارجى لمادة الدرسات الاجتماعية للصف الثانى الإعدادى، إن وجود مثل هذه الخريطة فى هذا الكتاب، الذى يصل إلى عدد كبير من الطلاب، يرتبط بسلسلة من الأخطاء.

وأوضح حسين حمودة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه ربما يكون الخطأ الأول نوعا من الاستسهال من ناحية من وضعوا هذا الكتاب، إذ أنهم نقلوا خريطة جاهزة، من على شبكات الانترنت مثلاً، دون أن ينظروا فيها.

وأشار حسين حمودة، إلى أنه ربما يرتبط هذا الخطأ أيضا بغياب وعى من وضع هذه الخريطة بهذا الكتاب، فلم يفكر في أن الخريطة هي نفسها يمكن أن تحتوي مادة علمية مهمة.. وطبعا هناك خطأ أكبر فى ترك مساحة كبيرة من الحرية لمن يطرحون مثل هذه الكتب للتلاميذ دون رقابة أو إشراف عليهم من الجهات المتعددة المسئولة عن التعليم.. وهذه مشكلة كبيرة تتعلق بعدد من الجوانب التربوية والعلمية والأخلاقية  والاقتصادية، وربما فيها بعض الفساد أيضا.

وأكد حسين حمودة، أنه من الضرورى سحب هذا الكتاب من الأسواق، ومراجعة  كل المادة العلمية فيه، مع انتزاع مثل هذه الخريطة.. ولا يتعلق الأمر بهذا الكتاب فقط، وإنما بكل الكتب التى تطرح للتلاميذ والطلاب بهدف الربح التجارى دون اهتمام بالرسالة العلمية التى يجب الاهتمام بها، ودون التدقيق من مادتها ومعلوماتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة