أكرم القصاص - علا الشافعي

كتاب خارجى لـ2 إعدادى يضع علم إسرائيل بدلا من فلسطين على خريطة العالم

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 10:57 ص
كتاب خارجى لـ2 إعدادى يضع علم إسرائيل بدلا من فلسطين على خريطة العالم غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فى حدث غريب من نوعه، تفاجأ طلاب الصف الثانى الإعدادى، بوجود علم إسرائيل بدلا من علم فلسطين على خريطة العالم، فى كتاب "الامتحان"  الخارجى الخاص بمادة الدراسات الاجتماعية.  

 وقال بسام الشماع، عالم المصريات، إنه علم بهذه الكارثة المتواجدة بكتاب الامتحان الذى يعد ضمن الكتب الخارجية التى يقتنيها مختلف الطلاب بجانب كتب وزارة التربية والتعليم.

وأشار بسام الشماع، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إلى أنه تواصل مع الدار الدولية للنشر والتوزيع الصادر عنها كتاب الامتحان،  وبعد التواصل أكدت الدار أن تواجد علم إسرائيل مكان علم فلسطين خطأ غير مقصود وسيتم تصحيحه فى النسخ المقبلة.

ولفت بسام الشماع، إلى أنه حاول أن يقدم حلا سريعا لتفادى هذا الخطأ الفادح، من خلال إرسال رسالة الكترونية لكل المكتبات لقطع هذه الخريطة من الكتاب خاصة أن الخريطة لا تؤثر فى المادة التاريخية المكتوبة فى الكتاب، مضيفا أن الدار الدولية استصعبت تنفيذ هذا الحل.

 وأكد بسام الشماع، أنه من المهم أن تشرف وزارة التربية والتعليم على جميع الكتب الخارجية فى كافة المراحل التعليمية لتفادى هذه الأخطاء.

الدولية-للنشر
الدولية للنشر

 

خريطة-العالم
خريطة العالم

 

كتاب-الأمتحان
كتاب الأمتحان

 

مقدمة-الكتاب
مقدمة الكتاب

 

وضع-علم-اسرائيل-بدلا-من-فلسطين-(1)
وضع علم اسرائيل بدلا من فلسطين
 
وضع-علم-اسرائيل-بدلا-من-فلسطين-(2)
وضع علم اسرائيل بدلا من فلسطين
 
وضع-علم-اسرائيل-بدلا-من-فلسطين-(3)
وضع علم اسرائيل بدلا من فلسطين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

بلاد العرب أوطاني

يانيل ياساحر الغيوب

الظاهر دول بيستبقوا الأحداث .. ربنا يحاسبهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

فاضل هلول

المصادرة

يتعين مصادرة جميع النسخ المشمولة بالخطأ على نفقة دار النشر حتى لا تتكرر هذه الأخطاء مستقبلا .....كفى اهمالا ....كفى تخبط .....كفى سذاج واعذار ....حان الوقت لكل مخطيء أن يدفع الثمن وساعتها لن تتكرر الأخطاء ....

عدد الردود 0

بواسطة:

هبل

وا إسرائيلاه

احنا عرب بنحب نضخك على روحنا . اسرائيل بقت دولة غصب عننا . و الفلسطينين نفسهم معندهمش مانع إلا المرتزقة بتوع سبوبة الانتفاضة . سيبكم بقى من الهبل اللى ضيعنا سنين علشان قضية اصحابها بايعينها اساساً و ندور على مصلحة بلدنا ونكون بالعلم و الجهد قد اى عدو مش اسرائيل بس

عدد الردود 0

بواسطة:

إيهاب فاروق محمد

البحث و التحرى من أمن الدولة!!!

يا سادة هذه الغلطة ليست هينة بل هى مع الإصرار و الترصد و بالتالى يجب تحول كل المسئولين عن هذه السلسلة من الكتب ( مالكها و مساهميها ) للتحقيق معهم بواسطة أمن الدولة بمنتهى الإحترافية و بالتأكيد سيصلون لشيىء ذو قيمة عن تلك الفاجعة و ليست الغلطة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(((((( الفلسطينيون )))))

شيوخا كانوا ....شبابا .اطفالا ... رضع ...في الارحام ....نطف في ظهور ...رجالهم ...فليذهبوا الى الجحيم بلت رجعه ....الفتله ...السفاحين .الذين يضمرون لمصرنا كل شر ....قتلة أخوتنا جنود الجيش وااشرطه ...اللهم لاتجعل لهم وطنا يأويهم .واكتب عليهم التشرد ليوم الدين ....آمين .

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

جواسيس

عملاء للمخابرات الاسرائيلية

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الواعى

مؤامرة صهيونية

هذه الغلطة ليست هينة بل هى مع الإصرار و الترصد و بالتالى يجب تحول كل المسئولين عن هذه السلسلة من الكتب ( مالكها و مساهميها ) للتحقيق معهم بواسطة أمن الدولة بمنتهى الإحترافية و بالتأكيد سيصلون لشيىء ذو قيمة عن تلك الفاجعة و ليست الغلطة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصريه

اهمال وزارة

ياريت وزارة التربية والتعليم تحسن طريقه عرض الماده العلميه وتذود التدريبات واختبارات المراجعه علشان الطلاب مايحتجوش كتب خارجيه لكن الوزارة بتدفع ملايين على كتب مابتتفتحش ولا بينكتب فيها حتى اسم الطالب واخر السنه بتتباع الكيلو بربع جنيه والله حرام فوقوا بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

رغم انى الد اعداء الصهاينه...ولكنه الواقع..ونريد الا يكون لدينا الشيزوفرينا..

بقول لكم ايييه..😱😱 السفاره ف العماره )))))***......مش عاوزين نضحك على نفسنا.......الشعوب العربيه هى شعوب الف ليله وليله..والسندباد..وفرافيرو العجيب...واصبحنا عالم سمسم ..وبوجى وطمطم..

عدد الردود 0

بواسطة:

د. ياسين

إنها مأساة حقيقية

وظهر علم إسرائيل في كتاب مدرسي.. وعدَّد المصريون وأقاموا المناحات ونظموا المراثي.. يا للهول فقد خربت الأمة العربية برسم العلم.. ضاعت العرب بخطين أزرقين بينهما نجمة مسدسة.. موجهة نحو صدورنا.. فلنقف سنة حدادًا على هذه المأساة التي لا تشبهها مأساة في تاريخنا!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة