خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

6 سيناريوهات تخيلية لردود الفعل لو إعصار "إيرما" حصل فى مصر.. تريندات وسيلفى الإعصار تجتاح السوشيال: "اللى يعديك فى الإعصار اتجوزيه" والميكروباصات العائمة تجتاح الشوارع وربات البيوت يقدمن "طريقة طبخ التماسيح"

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 06:00 م
6 سيناريوهات تخيلية لردود الفعل لو إعصار "إيرما" حصل فى مصر.. تريندات وسيلفى الإعصار تجتاح السوشيال: "اللى يعديك فى الإعصار اتجوزيه" والميكروباصات العائمة تجتاح الشوارع وربات البيوت يقدمن "طريقة طبخ التماسيح" لو الإعصار فى مصر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد ولاية فلوريدا الأمريكية كارثة كبرى منذ أيام بعد أن وصلها إعصار إيرما الذى خلف الكثير من الخسائر فى جزر الكاريبى وكوبا قبل أن يصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقبله بأيام اجتاح إعصار "هارفى" ولاية تكساس الأمريكية مخلفًا خسائر كبيرة، وعلى الرغم من قوة الإعصار وفداحة الخسائر التى تكبدتها الولايتان فإن تعامل الأمريكيين مع الكارثة، بدءًا من الحكومة ووصولاً للمواطنين أثناء عمليات الإخلاء أثار إعجاب العالم كله.
 
هذه الطريقة للتعامل تدفعنا للتفكير فى السيناريوهات المتوقعة لطريقة تعاملنا فى مصر مع الكارثة نفسها، إن حدثت، وكيف سيجد المصريون كعادتهم جوانب إيجابية وربما كوميدية للكارثة.
 

رومانسية الإعصار.. "لو بيعديكى فى المايه اتجوزيه"

 
"لو بيعديكى فى المايه اتجوزيه" سرعان ما سينتشر هذا "التريند" على مواقع التواصل الاجتماعى مع بعض التوجيهات الرومانسية عن طريقة اكتشاف معدن الرجل الحقيقى فى أيام الإعصار، وربما نقرأ عددا من القصص الرومانسية الخيالية عن فتاة استيقظت فى يوم الإعصار لتجد حبيبها استعان بـ"ونش" وقدم لها باقة ورد وشوكولاتة أمام شباكها.
 
رومانسية الإعصار على السوشيال ميديا
رومانسية الإعصار على السوشيال ميديا
 

الميكروباصات العائمة "أربعة ورا يا أساتذة"

 
بعد أن تتحول شوارع مصر إلى "فينيسيا الشرق" لن يستسلم سائقو الميكروباصات لانهيار إمبراطوريتهم، وسيستبدلونها سريعًا بالقوارب التى ستتحول إلى ميكروباصات عائمة، ولن يتخلى السائقون عن  "الرابع ورا" بحجة أن القارب سيختل توازنه إن تحرك بعدد ناقص "ولو مش مصدق جرب".
 
مواطنون تغلبوا على أزمة سيول الإسكندرية عام 2015 بقوارب فى الشوارع
مواطنون تغلبوا على أزمة سيول الإسكندرية عام 2015 بقوارب فى الشوارع
 

لجان شعبية لحماية المحلات والبيوت 

على الرغم من التحضر الشديد الذى اتسمت به عملية الإخلاء فى ولاية فلوريدا، فإن الولاية شهدت عددا من حالات السلب والنهب للمحلات، وهى المشكلة التى بالتأكيد كان المصريون سيتصدون لها فورًا بلجان شعبية تحمى المحلات والبيوت من السرقة تمامًا مثلما حدث أيام ثورة يناير، وبعد مرور الأزمة بسنوات لن يتوقفوا عن حكاية ذكريات اللجان الشعبية ومواقف وطرائف اللجنة.
 

سبوبات الإعصار.. "مصائب قوم عند قوم فوائد"

لأن المصريين ملوك "الفهلوة" سيجد الكثيرون عشرات الطرق لتحويل "مصائب القوم" إلى فوائد وينجحون فى عمل "سبوبة" من الإعصار بأى طريقة، فربما يتطوع أحدهم بعرض خدماته لتنظيم عمليات الإجلاء، وتجد من يعرض خدماته بمساعدة المارة على عبور الشوارع مقابل مبلغ من المال ومن يؤجر الأحذية البلاستيكية عالية الرقبة لعبور الشارع بها.
 

سيلفى و"لايف" الإعصار 

 
لأننا شعب يعشق "السسبنس" لن ينسى المصريون توثيق هذا الحدث على "السوشيال ميديا" بعشرات الصور السيلفى وربما بالبث المباشر من قلب الإعصار.
 
أمريكى يلتقط صورة سيلفى فى ظل الإعصار
أمريكى يلتقط صورة سيلفى فى ظل الإعصار
 

طريقة طبخ التمساح فى المنزل 

 
عندما اجتاح إعصار هارفى ولاية تكساس الأمريكية خلال الأيام الماضية ظهرت التماسيح فى الشوارع وأسفل السيارات وحتى فى ساحات البيوت وهو المشهد الذى أفزع سكان الولاية ولكنه بالطبع سيثير حماس المصريين وربما نجد واحدة من ربات البيوت تنشر على "السوشيال ميديا "طريقة طبخ لحم التمساح فى المنزل".
 
التماسيح فى الشوارع بسبب إعصار هارفى
التماسيح فى الشوارع بسبب إعصار هارفى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة