الصحف العالمية اليوم: انقطاع الكهرباء عن ملايين الأمريكيين بسبب إعصار إرما.. تطوير تكنولوجيا قراءة الوجه تحدد التوجه السياسى للشخص.. واستمرار أزمة التلوث فى الصين بعد العثور على 3 أطنان خنازير نافقة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: انقطاع الكهرباء عن ملايين الأمريكيين بسبب إعصار إرما.. تطوير تكنولوجيا قراءة الوجه تحدد التوجه السياسى للشخص.. واستمرار أزمة التلوث فى الصين بعد العثور على 3 أطنان خنازير نافقة إعصار إرما
كتبت إنجى مجدى - رباب فتحى - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما تزال متابعات إعصار إرما، الذى يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية، تسيطر على الصحف العالمية وخاصة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، حيث ذكرت عدة صحف أن عدد الأشخاص الذين انقطعت عنهم الكهرباء فى الولاية ارتفع إلى أكثر من 7 ملايين منزل وشركة وأماكن أخرى جنوب شرقى الولايات المتحدة.
 
 
وقال مسئولو الولاية وأجهزة المرافق، إن الرياح الشديدة قطعت خطوط الكهرباء وتسببت فى انقطاع التيار عن نحو 7.3 مليون منزل وشركة فى فلوريدا وأماكن أخرى فى جنوب شرق الولايات المتحدة. حيث أشارت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى توقعات باستمرار انقطاع الكهرباء لأكثر من أسبوع.
 
 
وأعلنت أجهزة الأرصاد الجوية الأمريكية أن شدة الإعصار إرما تراجعت، لكنه ما زال يشكل خطرا كبيرا، وأفادت السلطات بأن العاصفة أودت بحياة 39 شخصا فى منطقة الكاريبى وواحد فى فلوريدا عثر عليه ميتا فى شاحنة خفيفة اصطدمت بشجرة فى فلوريدا كيز مطلع الأسبوع الجارى.
 
 
وذكر المركز الوطنى للأعاصير أن العاصفة إرما عبرت إلى جورجيا محملة برياح سرعتها 100 كيلومتر/الساعة، وأنها على بعد 76 كيلومترا تقريبا إلى الشمال الشرقى من تالاهاسى عاصمة ولاية فلوريدا.
 
 
 

الصحف البريطانية 

 
كثيرون يفضلون الحفاظ على خصوصية معتقداتهم وآرائهم السياسية، ولكن يحذر باحثون أن هذه السرية أغلب الظن لن تستمر لاسيما مع وجود برنامج على أجهزة الكمبيوتر يمكنه تخمين ما إذا كان الشخص محافظ أو ليبرالى فى غضون لحظة، وذلك من خلال صور وجهه. 
 
 
وتقول صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مايكل كوسينسكى، أستاذ بجامعة ستانفورد أرجح من خلال بحث له أن الذكاء الاصطناعى يمكن أن يحدد ما إذا كان الشخص مثلى الجنس من خلال صوره، مؤكدا أن الميل الجنسى أحد الخصائص العديدة التى يمكن التنبؤ بها من خلال التعرف على الوجه. 
 
 
وباستخدام الصور، تضيف الصحيفة، يمكن للذكاء الاصطناعى أن يحدد وجهات نظر الشخص السياسية، وما إذا يملك درجات ذكاء عالية، وما إذا كان ميالا إلى السلوك الإجرامى، أو إذا كان لديه صفات شخصية محددة، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل الخاصة والشخصية الأخرى التى يمكن أن يكون لها عواقب اجتماعية ضخمة.
 
 
وفى مقابلة معه، عرض كوسينسكى تطبيقات غير عادية –إن لم تكن مثيرة للقلق فى بعض الأحيان - لتكنولوجيا الكشف عن الوجه التى يتوقع أن تكون موجودة فى المستقبل القريب، مما يثير أسئلة أخلاقية معقدة حول الخصوصية واحتمال إساءة استخدام الذكاء الاصطناعى لاستهداف الأشخاص الضعفاء.
 
 
وقال "يمكن من خلال الوجه ملاحظة مجموعة واسعة من العوامل مثل تاريخ حياتك وعوامل التنمية الخاصة بك، وإذا كنت تمتع بصحة جيدة".
 
 
وتحتوى الوجوه على قدر كبير من المعلومات، وباستخدام مجموعات بيانات كبيرة من الصور، يمكن للبرامج الحاسوبية المتطورة كشف الاتجاهات ومعرفة كيفية تمييز السمات الرئيسية بمعدل عالى من الدقة.
 
 
وقالت "الجارديان"، إن أبحاث كوسينسكى مثيرة للجدل إلى حد كبير واستقطبت رد فعل هائل من جماعات حقوق المثليات والمثليين ومزدوجى الميل الجنسى ومغايرى الهوية الجنسانية، الذين قالوا إن منظمة الذكاء الاصطناعى معطوب، وأن الحكومات المناهضة للمثليين والمتحولين جنسيا يمكن أن تستخدم هذا النوع من البرمجيات لاستهداف مثليى الجنس واضطهادهم. 
 
 
ويزعم كوسينسكى وغيره من الباحثين أن الحكومات والشركات القوية تمتلك بالفعل هذه القدرات التكنولوجية، وأنه من الحيوى الكشف عن المخاطر المحتملة فى محاولة لحماية الخصوصية والضمانات التنظيمية التى لم تواكب الذكاء الاصطناعى. 
 
 

العثور على 3 أطنان من الخنازير النافقة يسلط الضوء على أزمة التلوث فى الصين 

 
ومن ناحية أخرى، سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على استمرار أزمة التلوث فى الصين، بعد الكشف عن دفن ما يقرب من 300 طن من الخنازير النافقة فى مكب فى منطقة جبلية بمدينة هوتشو، بمقاطعة تشجيانج شرقى الصين.
 
 
وأضافت الصحيفة أن مفتشين بيئيين اكتشفوا رائحة كريهة خلال عملية تفتيش مرتبطة بحرب بكين المكثفة ضد التلوث، وبتتبعها وجدوا موقع دفن سرى به عشرات الآلاف من الخنازير المريضة التى دفنت بشكل غير قانونى. 
 
 
واعتقل خمسة أشخاص على خلفية الاشتباه فى إلقائهم 300 طن من الخنازير النافقة نتيجة مرضها. 
 
 
وأصدرت حكومة المدينة بيانا اليوم الاثنين، اتهمت فيه شركة هوتشو لمعالجة النفايات الصناعية والطبية بإلقاء الخنازير النافقة بسبب المرض فى مكب بدلا من حرقها، وذلك بين عامى 2013 و2014.
 
 
وكانت السلطات قد أمرت مكتب الأمن العام وإدارة الزراعة والبيئة والحكومة المحلية بضمان عدم ترك أى جثث بشكل جماعى فى الأراضى. ومن المقرر أن يقوم مركز الخدمات البيئية المحلى بإجراء تقييم للأثر البيئى.
 
 

الصحافة الإيرانية

50% من مستحضرات التجميل فى إيران مهربة ومنتجات مقلدة

 
ركزت الصحافة الإيرانية الصادرة، اليوم، الثلاثاء، على موضوعات مختلفة، فعلى الصعيد الداخلى، تناولت صحيفة آرمان الإصلاحية، مستحضرات التجميل المهربة، فضلا عن لقاء وزير الخارجية بالسفير القطرى فى طهران.
 
 
وقالت صحيفة "آرمان"، إن 50% من مستحضرات التجميل تأتى إلى إيران عبر التهريب، مشيرة إلى أن مبالغ هذه المستحضرات أكثر من مليار دولار، ولفتت إلى أن إيران الأولى فى استعمال المستحضرات التجميلية، وأنها تحولت إلى جزء لا يمكن فصله عن الفتيات والنساء وحتى الأولاد فى هذا البلد، ونقلت عن مساعد وزير الصحة السابق رسول ديناروند الذى كشف أن 50% من سوق التجميل مهرب ومنتجات مقلدة غير أصلية.
 
 
فيما واصلت الصحف رفضها للاستفتاء الكردى الذى سيقام فى كردستان العراق فى 25 سبتمبر المقبل، ونقلت صحيفة كيهان المتشددة عن رئيس برلمان كردستان العراق الذى قال إنه يعارض بحزم الاستفتاء على استقلال الاقليم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة