خالد صلاح

"عشان لما تترفضى ماتتفاجئيش".. أشهر أخطاء البنات لما تروح إنترفيو

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 07:09 م
"عشان لما تترفضى ماتتفاجئيش".. أشهر أخطاء البنات لما تروح إنترفيو فتاة فى مقابلة عمل - أرشيفية

كتبت سارة درويش

قبل دخول مقابلات العمل يهتم الكثيرون بقراءة عشرات المقالات على الإنترنت عن الإجابات النموذجية فى مقابلات العمل والأسئلة المتوقع طرحها عليهم، ويهتمون بمراجعة تفاصيل مؤهلاتهم وكيفية التعبير عن أنفسهم وعن إنجازاتهم ومهاراتهم، ولكن رغم إجادة كل هذه التفاصيل أحيانًا ما لا يحظون بالوظيفة بسبب بعض الأخطاء الأخرى التى لا تتعلق بمهاراتهم المهنية والعملية، وإنما يتعلق أغلبها بمظهرهم وطريقة تعاملهم.

 

وبين الفتيات هناك بعض التفاصيل والأخطاء التى ترتكبها الفتيات فى مقابلة العمل تحذرك منها مجلة "workingmother" الأمريكية.

 

الوصول قبل الموعد بدقيقة فقط

الوصول فى موعدك بدقة أفضل بالتأكيد من الوصول متأخرة، ولكن الأفضل على الإطلاق أن تصلى فى وقت مبكر بما فيه الكفاية، لتتمكنى من التحقق من مكياجك فى الحمام والتأكد من أن أسنانك نظيفة، وليست على الأقل ملطخة بأحمر الشفاه ولتكونى هادئة بما فيه الكفاية.

 

الذهاب بمانيكير قديم 

من أكبر الأخطاء أن تذهبى لمقابلة العمل بأظافر متكسرة ومانيكير قديم تلاشت أطرافه، فمن المهم جدًا أن تتأكدى من نظافة أظافرك وأنها مجهزة بشكل جيد سواء كنتِ تضعى عليها لونًا او تكتفى بلونها الطبيعى.

 

ارتداء ملابس مجعدة 

يرتدى الكثير من الناس ملابس مجعدة عند الذهاب لمقابلة عمل، ويعتقدون أن أحدًا لن يلاحظ هذا ولكن الناس يلاحظون هذا ويترك ذلك انطباعًا سيئًا عنك لديهم.

 

اختيار عطور قوية

عند الذهاب إلى مقابلة عمل من الخطأ اختيار عطر قوى وفواح، فالأفضل الاكتفاء بعطر خفيف أو مزيل العرق فقط واتركى العطر فى المنزل.

 

عدم إظهار الحماس 

بعض الناس حين تذهب لمقابلة عمل تحاول أن ترسم ملامح جادة على وجهها وإخفاء حماسها للمقابلة كى لا ينظر إليها كشخص ملهوف على الفرصة، ولكن هذا خطأ كبير، فالكثير من الناس يتم رفضهم لأنهم لم يظهروا حماسهم للفرصة التى يحظوا بها.

 

المغادرة قبل السؤال عن الخطوات التالية

قبل أن تغادرى مكان المقابلة تأكدى من معرفة الشخص الذى يجب عليك التواصل معه فى الوقت اللاحق، وكيفية المتابعة بشكل مناسب، لذلك فى نهاية المقابلة من المهم أن تشكرى من أجرى المقابلة على وقته وتسأليه متى ومع من يمكنك المتابعة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة