أكرم القصاص - علا الشافعي

بتكلفة 5 مليون و 200 ألف جنيه

محافظ الشرقية يفتتح مدرسة كرديدة للتعليم الأساسى بمنيا القمح

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 12:32 م
محافظ الشرقية يفتتح مدرسة كرديدة للتعليم الأساسى بمنيا القمح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية،مدرسة كرديدة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية والمقامة على مساحة 2024 م2 وبتكلفة قدرها 5 مليون و200 ألف جنيه،ذلك في إطار أفتتاح عدد من المشروعات الخدمية إحتفالا بالعيد القومى.

تجول المحافظ داخل المدرسة و تفقد حجرات الدراسة و المكتبة و المعمل و حجرات الأنشطة مشدداً على ضرورة تفعيل كافة حجرات المدرسة و الإستفادة منها لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

وأوضح محافظ الشرقية،فى بيان له اليوم،أن الهدف من إقامة مدارس جديدة القضاء على نظام الفترتين و تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية لإتاحة الفرصة أمام الطالب للتحصيل و الإستفادة  من الحصص الدراسية بشكل سليم.

وإطمأن المحافظ على جاهزية المدرسة من إكتمال هيئة التدريس من معلمين و معلمات و كذلك توزيع الطلاب على الفصول لبداية العام الدراسي الجديد.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع التعليم بإعتباره قاطرة التنمية و البناء مشيراً إلى انه جاري إقامة و إنشاء عدد 295  مدرسة بنطاق دائرة المحافظة بتكلفة تتخطى المليار جنيه بهدف الوصول إلى المناطق النائية و البعيدة و إقامة مدارس فيها لخدمة أبنائنا الطلاب لتقديم جيل قادر على بناء مصر الجديدة التي نحلم به.

واصطف طلاب و طالبات المدرسة داخل الفناء ليرحبون بزيارة محافظ الشرقية و مشاركتهم إفتتاح مدرستهم الجديدة معبرين عن سعادتهم بتواجد المحافظ بينهم و طالبهم المحافظ بضرورة الحفاظ على المدرسة و حثهم على تحصيل الدروس أولاً بأول متمنياً لهم عاماً دراسياً سعيداً.

وقرر محافظ الشرقية منح المدرسة 5 ألاف جنيه لتزويد المكتبة بالكتب المختلفة في كافة المجالات العلمية والدينية والإجتماعية والأدبية وكذلك تجهيز وفرش المسجد الملحق بالمدرسة.

شارك الإفتتاح وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية وأعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة منيا القمح وعدداً من أهالي القرية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة