الصحة: عدد السكان سيصل لـ128 مليونا فى 2030 حال استمرار الزيادة السكانية

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 05:41 م
الصحة: عدد السكان سيصل لـ128 مليونا فى 2030 حال استمرار الزيادة السكانية الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة، والمشرف على المجلس القومى للسكان، إن الزيادة فى معدل الإنجاب إذا استمرت بمعدلات أقل سيكون التعداد السكانى لمصر فى عام 2030 نحو 112 مليون، أما إذا استمرت بمعدل الزيادة الحالية سيصل إلى 128 مليونا.

وأضافت خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لعرض الاستراتجية القومية للسكان ودور المجلس القومى لمواجهة الزيادة السكانية، أن محاور الاستراتجية تشمل (تنظيم الأسرة والصحة الانجابية، التعليم، دعم الشباب، تمكين المرأة، الإعلام)، وأكدت ضرورة تفعيل لجنة التنسيق بين الوزارات والتى تعمل تحت قيادة المجلس القومى للسكان.

وأوضحت أن الخطة التنفيذية الخمسية (2015/ 2020)، للاستراتجية القومية للسكان استراتجيات أخرى ذات صلة، وهى مكافحة ختان الإناث، بما فى ذلك وثيقة تمكين الأسرة، واستراتجية الصحة الانجابية، والحد من الزواج المبكر.

وشددت على ضرورة زيادة المجالس الإقليمية، واستحداث مجالس تنسيقية فى المراكز لإدارة خطط السكان عن قرب، موضحة أنه تم القيام بـ1038 قافلة سكانية، و34453 ندوة وورشة عمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سوءال بريء

ماذا فعلت يا دكتورة مايسة لوقف استمرار الزيادة السكانية بهذا المعدل العالي؟

مجرد تصريحات وخطب ومقالات لا تسمن ولا تغني من جوع ... متى يتحول جهد المسووءلين من مجرد الحديث الذي لا طايل من وراءه الى افعال جادة عملية تثمر على ارض الواقع الفعلي ...

عدد الردود 0

بواسطة:

El

الحل هو قانون للطفل

يجعل من الطفل كيان مسؤل من أبويه تعليميا وماليا وجناءيل فيعرف الأب أن إنجاب طفل ليس لعبه وأنه لن يستطيع تركه طفل شوارع أو متسول في الاشارات ولن يستطيع تركه ليتزوج ويترك له الفتات..ويجب الحجز علي جزء من أموال هزا الأب أو ألام وعمل صناديق حمايه للطفل...هزا هو الحل ارجو النشر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود

الزيادة السكانية

بص للهند واليابان والصين نرجو النشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة