أكرم القصاص - علا الشافعي

4 شروط تنهى أزمات التحكيم فى الدورى المصرى

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 08:31 م
4 شروط تنهى أزمات التحكيم فى الدورى المصرى الحكام المصريون
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انطلاقة الأسبوع الأول للدورى المصرى بدأت معها أزمة التحكيم مبكرا عقب الأخطاء التى شهدتها مباراة الأهلى وطلائع الجيش، التى انتهت بالتعادل الإيجابى 1 / 1 فى الأسبوع الأول، والاعتراضات على الحكم أحمد حمدى من قبل الجهاز الفنى ولاعبى الأهلي أثناء وبعد المباراة، إلى جانب الانتقادات التى وجهت للحكم من المحللين فى الفضائيات، ولكى نتجنب الأخطاء التحكيمية فيما هو قادم يجب على لجنة الحكام أن تهتم بأمور 4 هى:

 

1- سرعة تطبيق حكم الفيديو

أرسل اتحاد الكرة اليوم الإثنين استعجالا إلى الاتحاد الدولى "فيفا" من أجل تطبيق حكم الفيديو، والذى يقلل بنسبة كبيرة من الأخطاء الكارثية التى تحدث فى المباريات، بعد نجاح التجربة فى الأسبوع الأخير للدورى المصرى فى الموسم المنقضى.

 

2- تغليظ العقوبة على المعترضين وحماية الحكم

من الأشياء التى يجب على اتحاد الكرة ولجنة المسابقات اتباعها هى تغليظ العقوبة على المعترض على الحكام فى أى مباراة، تصل لحد الشطب فى حالة الاعتداء أو تكرار الاعتراض أكثر من مباراة، ومنح الحكم حقوقه وصلاحياته التى تمنحه الثقة داخل الملعب.

 

3- تطوير الحكم

لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح مطالبة أيضا باختيار حكام مميزين لإدارة مباريات الدورى الممتاز، وتطوير الحكم عن طريق تنظيم دورات تدريبية له ومتابعته أولا بأول من ناحية التدريب والناحية الفنية، وتقييمه بشكل دورى منظم.

 

4- زيادة المقابل المادى

من الأمور التى يجب اتباعها أيضا هى زيادة مقابل التحكيم فى المباريات، والتى تصل الآن إلى 3 آلاف جنيه فى المباراة الوحيدة، وهو مبلغ ضعيف فى ظل عدد المباريات التى يحصل عليها الحكم فى الدورى الممتاز، إلى جانب أن زيادة المقابل المادى يمنح الفرصة لتوجه أكثر من لاعب كرة عقب اعتزاله إلى التحكيم، خاصة أنهم يمتلكون خبرة فى اللعبة تسهل من مهمتهم داخل الملعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Essam

هو احنا لما استخدمنا حكم الفيديو كان من غير موافقة الفيفا

بمعنى ما هو الفرق بين الدورى العام الماضى والحالى بالنسبة لحكم الفيديو وهل لابد من موافقة الفيفا ؟ لو هى ضرورى طيب ماذا عن العام الماضى ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Kemooo

العدل أساس الملك

لو الحكم بيحكم بالعدل وماشى بالمباراة بالأصول وزى الفل حد هايعترض ولا لما تظلمنا ومش عاوز تسمع غير صوتك ومساعدينك اوسخ منك عاوز تعاقب المظلوم وتشجبه طب يلجأ لمين غير الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة