خالد صلاح

وزير الإسكان: مشروع "واحة أكتوبر" سيكون مدينة عالمية على أرض مصرية

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 11:10 ص
وزير الإسكان: مشروع "واحة أكتوبر" سيكون مدينة عالمية على أرض مصرية توقيع عقد اتفاقية تطوير 3000 فدان بمدينة 6 أكتوبر بحضور رئيس الوزراء
كتبت – هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الإثنين، توقيع اتفاقية تطوير 3000 فدان بمدينة 6 أكتوبر، بين وزارة الإسكان، وشركة "بالم هيلز للتعمير"، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتنفيذ مدينة "واحة أكتوبر" بنظام الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركة، حيث وقع عن الهيئة المهندس طارق السباعى، نائب رئيس الهيئة، وعن الشركة ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة.

 

ويهدف المشروع إلى إقامة تجمع عمرانى متكامل الخدمات والأنشطة، وكذا إقامة منطقة خدمية استثمارية لتعزيز الخدمات بالمدينة، حيث سيضم مناطق سكنية بمستويات متنوعة، ومناطق خدمية تجارية وترفيهية وتعليمية واستثمارية، ومناطق خضراء ومفتوحة، وذلك بما يحقق التكامل مع الاستخدامات والمناطق المحيطة، وبما يمثل نواة لمدينة جديدة متكاملة العناصر والخدمات.

 

وأشار وزير الاسكان، إلى أن المشروع متعدد الأنشطة والاستخدامات، التى يتم تقديمها للمنطقة ولمدينة 6 أكتوبر على حد سواء، وكذا قاطنى المدينة مستقبلا، بمختلف فئاتها السكانية ( اقتصادى ومتوسط وفاخر وسياحى متميز )، وأنه من المقرر أن توفر المدينة الحياة لعدد 200 ألف نسمة بإجمالى حوالى 40 ألف وحدة سكنية مختلفة المستوى والمساحة، وأن حصة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تمثل 26% من جميع إيرادات المشروع.

 

وأعلن وزير الإسكان، عن أن واحة أكتوبر ستكون مدينة عالمية على أرض مصرية، يتم تصميمها عن طريق مجموعة من المكاتب العالمية المتخصصة فى تصميم وتخطيط المدن الجديدة، وتوفر مدينة عصرية، روعى فيها التخطيط العالمى، الذى يوفر الاحتياجات الحالية والمستقبلية للسكان، مشيرًا إلى أن قطعة الأرض المخصصة للمشروع تقع بمنطقة جنوب مدينة 6 أكتوبر، وتنحصر قطعة الأرض بين طريق وصلة دهشور من الشرق، والطريق المقترح للربط مع مدينة 6 أكتوبر مع طريق محور روض الفرج الضبعة، ومنطقة المقالب العمومية للمدينة (سابقا) من الغرب وخطوط الغاز من الشمال.

 

من جانبه قال ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، عقب مراسم توقيع الاتفاقية، على أن هذا المشروع يقام على مساحة 3000 فدان، ويوفر فرص عمالة تبلغ 300 ألف فرصة عمل، بحجم استثمارات غير مسبوقة، خلال مراحل تنفيذ المشروع على عدة سنوات، كما أنه يعكس الثقة المتبادلة بين الحكومة والقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الحكومة تدرك أهمية دور القطاع الخاص فى المشاركة فى عملية التنمية التى تشهدها مصر حاليا، موضحًا أنه من المنتظر الإنتهاء من المخطط العام للمشروع والحصول على التراخيص اللازمة خلال الـ18 شهر القادمة.

 

وأضاف " منصور"، أن السوق المصرية شهدت خلال السنوات القليلة الماضية تحركا إيجابيا من الحكومة، واتخاذ عدة قرارات إصلاحية ساهمت فى إعادة الثقة فى المناخ الاقتصادى، وشجعت المستثمرين على التوسع بثقة، موضحًا أن اتفاقية اليوم أكبر دليل على ذلك، متابعًا: "لدينا ثقة فى المناخ الاستثمارى الحالى فى مصر، وننقل تفاؤلنا وثقتنا لكافة شركائنا الأجانب فى الخارج".

 

وثمّن رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير جهود الحكومة، ممثلة فى وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى بناء جسور ثقة مع الشركة وتوقيع اتفاقيات ملزمة لكافة الأطراف، ويضمن تطبيقها تحقيق مصالح الطرفين "الحكومة والقطاع الخاص".


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

يافرحة ما تمت ،،،،،،،،،،عيب والله،،،،مفيش فايدة!!!

لم نسمع عن الزام الشركة ببناء منطقة مدارس مختلفة المراحل كما نرى في دول الخليج !!!!! ونرجع نشتكي مفيش لا مدارس ولا منطقة خدمات للسكان ، والله عيب ، نقع في نفس المشكلة من قديم الازل ، الكل همه الاول بناء مساكن وتلم فلوسنا وتتركنا في البحث عن مدارس ومستوصف ومحلات ودا اللي بتعمله دول الخليج مربع مدارس ومربع اخر ويبعد عن المدارس به خدمات ، عيب قوي يا وزير الإسكان ، لا تعيدوا مشاكل ممكن حلها من قبل حضور السكان،

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

محجوز

مدينة عالمية على أرض مصرية ده شعار مدينتي... شوفولكم شعار تاني

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf

ماذا عن مشروع الربوة الهادئة يا معالى الوزير

معالى رئيس الوزراء - وزير الاسكان انا واحد من 3000 اسرة انخدعت فى مشروعات المستثمرين التى تتعاقد معهم الحكومة واقصد مشروع الربوة الهادئة بالتوسعات الشمالية بمدينة 6 لكتوبر . نحن متعاقدون مع الشركة منذ 2010 وما قبلها ولم تنفذ الشركة المشروع وهناك نزاع قضائى بين الشركة والهيئة واصدرت لجنة فض المنازعات برئاسة رئيس الوزراء قراراتها ولكن جهة التنفيذ وهى الهيئة تتواطئ مع الشركة ولم يتم ارسال تلك القرارات للشركة منذ مايو 2017. فى النهاية تضيع حقوق المواطنين المخدوعين بتوفير حياة كريمة من الحكومة التى تبيعنا لشركات وهمية مثل الربوة الهادئة بحجة البحث على حقوق الدولة واين حقوق الدولة عند صياغة العقود وتنفيذ التزامات الشركات . نحن الملاك نستغيث بالله اولا ان يرحمنا من روتين الحكومة كما نستغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسى ان يرفع الظلم عنا نحن ملاك الوحدات السكنية بالربوة الهادئة كما اتوجه بالاستغاثة الى السيد اللواء مدير الرقابة الادارية للتحقيق فى تواطئ الهيئة وشركة الربوة الهادئة وكذلك نادى خبراء وزارة العدل الذى تعاقد على وحدات لاعضائه ولكنه باعها لمواطنين اخرين وحصل على زيادة فى السعر تصل الى 25 % من قيمة الوحدة السكنية. ارحموا من فى الارض قبل ان تلقوا الله فماذا ستقولون؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة