خالد صلاح

شيخ بأبوظبى يسعى لبيع برج فى قطر وسط الأزمة الدبلوماسية

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 06:48 م
شيخ بأبوظبى يسعى لبيع برج فى قطر وسط الأزمة الدبلوماسية عقار

دبى (رويترز)

قالت مصادر إن شركة مملوكة لأحد أفراد الأسرة المالكة فى أبوظبى تسعى لبيع برج دولفين فى الدوحة، المقر القطرى لشركة دولفين للطاقة الموردة للغاز الطبيعى، فى علامة جديدة على سعى الإمارات العربية المتحدة لتقليص الروابط مع قطر وسط الأزمة الدبلوماسية.

وذكر اثنان من المصادر أن شركة العين للعقارات، المملوكة من خلال شركة استثمارية للشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبى فى المنطقة الغربية، عينت خلال الشهرين الأخيرين شركة دى.تى.زد قطر العقارية للتسويق للمبنى المكون من 25 طابقا.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من العين القابضة، الشركة الأم للعين للعقارات، أو من دى.تى.زد قطر.

توترت علاقات قطر مع  مصر والإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين منذ الخامس من يونيو، حين قطعت الدول الأربع الأخيرة العلاقات الدبلوماسية وبعض الروابط التجارية مع الدوحة لدعمها الإرهاب.

وتساهم قطر بنحو ثلث إمدادات الغاز الطبيعى المسال العالمية.

وبرج دولفين مقام على مساحة 23 ألف متر مربع، وهو مقر شركة دولفين للطاقة فى قطر، والتى تدير مشروع دولفين للغاز الذى يمد العملاء فى الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان بالغاز الطبيعى.

وعلى الرغم من الأزمة الدبلوماسية، قالت قطر فى السادس من يونيو إنها لا تنوى إغلاق خط أنابيب دولفين الذى ينقل الغاز الطبيعى إلى دولة الإمارات. 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة