وزير الزراعة: مشروع المزرعة السمكية فى بركة غليون يقدم إنتاج عالى الجودة

الأحد، 10 سبتمبر 2017 06:35 م
وزير الزراعة: مشروع المزرعة السمكية فى بركة غليون يقدم إنتاج عالى الجودة الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، واللواء حمدى بدين رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، مشروع المدينة الصناعية السمكية بغليون.

من جانبه أكد وزير الزراعة أهمية هذا المشروع القومى العملاق، الذى من شأنه الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتى من الأسماك، لافتا إلى أن ذلك المشروع هو فخر حقيقى لمصر.

وأشار إلى أن  ذلك المشروع يعتبر مشروع للإنتاج المتكامل من الأسماك حيث يهدف إلى إنتاج عالى الجودة وآمن، معربا عن تقديره للمؤسسة العسكرية لمجهوداتها الضخمة فى هذا المشروع.

وشملت الجولة تفقد كافة أقسام المشروع والأحواض السمكية والمزارع السمكية، ومصانع الفوم والثلج والأعلاف ومراكز الأبحاث والتدريب والتطوير وتصنيع وتجهيز وتبريد وتجميد الأسماك.

وقدم اللواء حمدي بدين عرضا تفصيليا حول المشروع،  حيث أوضح أن المشروع به مزرعة لإنتاج الأسماك البحرية،  بها 457 حوض تسمين 186حوض تحضين،  حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية للمزرعة حوالى  2750 طن من  الأسماك،  وبه مزرعة لإنتاج الجمبري بها 626 حوض تسمين طاقتها  الإنتاجية 2000 طن جمبري،  فضلا عن مصنع لا نتاح عبوات الفوم مختلفة الاحجام لتداول جميع منتجات الأسماك والجمبري للأسواق الداخلية والتصدير، بطاقة إنتاجية تتراوح بين 900 : 1500  كجم /يوم،  فضلا عن مصنع للثلج،  ومركز أبحاث وتطوير وتدريب ومعمل جودة المياه ومعمل الغذاء الحى ووحدة الارشاد والتدريب ومعمل بيولوجية الأسماك ومعمل صحة وامراض الأسماك ومعمل تركيب وجودة الاعلاف.

وبالنسبة اعلاف الأسماك البحرية تبلغ طاقتها الإنتاجية (120) ألف طن سنوياً، ومصنع اعلاف الجمبري بطاقة إنتاجية (60) ألف طن سنويا، كذلك مصنع تجهيز الأسماك والجمبري والذي ينتج منتجات الأسماك المبردة والمجمدة والفيلية والمطهية والنصف مطهيه.​

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة