نشروا لك.. الحكايات التاريخية تسيطر على المنشورات الصادرة حديثا

الأحد، 10 سبتمبر 2017 11:00 م
نشروا لك.. الحكايات التاريخية تسيطر على المنشورات الصادرة حديثا مملكة الجوارى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر، مؤخرا، عدد من الكتب فى دور النشر المختلفة، والتى تحتوى موضوعات مختلفة ومتنوعة:

ريكى ذو الخصلة.. قصة فرنسية

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، ضمن سلسلة الأدب العالمى للطفل والناشئة كتابا جديدا من الحكايات الشعبية الفرنسية بعنوان ريكى ذو الخصلة  لـ شارل بيرو ترجمة إيمان زركيط، رسوم شيماء الكيلانى.
 
الكتاب يحكى قصة أمير دميم الشكل لكنه يمتلك روحا مرحة يتعرف على أميرة مملكة مجاورة رائعة الجمال، لكنها لا تمتلك روحا مرحة، كما أنها تتسم بالغباء، فى حين أن أختها قبيحة الشكل تمتلك روحا مرحة، وحينما توافق هذه الأميرة الجميلة على الزواج من الأمير ريكى يصبح أكثر وسامة فى العالم، ويقع أهل المملكة فى حيرة لتفسير ما حدث لهذا الأمير، لكنهم جميعا سعدوا بذلك وأخذوا يعدون لحفل الزواج السعيد.
ريكى ذو الخصلة
 
شجون فكرية.. يوسف زيدان
يصدر الكاتب الروائى الدكتور يوسف زيدن، كتاب "شجون فكرية: إعادة بناء المفاهيم"، عن دار "ن" للنشر والتوزيع، والمزمع صدوره الأسبوع المقبل، وهو الكتاب الرابع ضمن سلسلة "الشجون" التى ينشرها الكاتب.
 
ويشمل الكتاب مفهوم الأنوثة، مفهوم الإنسانية، مفهوم المعلوم بالضرورة، مفهوم الإلحاد، مفهوم الإيمان، مفهوم الرذيلة، كما  يناقش الفصل الأخير الذى يأتى فى 45 صفحة، مفهوم البطولة، وإشكالية صلاح الدين الأيوبى.
 
وصدر من قبل  ثلاث إصدارات من "شجون" من قبل حملت عناوين "شجون عربية 2014، شجون مصرية 2015، شجون تراثية 2016".
شجون
 
 أشياء رائعة.. ريم بسيونى
صدرت رواية "أشياء رائعة" لـ الكاتبة ريم بسيونى عن دار نهضة مصر، وهى الرواية الثالثة لها بعد "الحب على الطريقة العربية، بائعة الفستق، والدكتورة هناء".
وأبطال الرواية الجديدة، حسب البيان الصادر عن دار النشر هم "أسماء" أرملة فلاحة تمثل الأرض وترفض الاستسلام لواقعها، و"حازم" مهندس يمثل العلم والنفوذ، وقبطان يمثل الثروة والجاه.
 وأحداث الرواية متشابكة ومحيرة تجعلك تتساءل: هل هو صراع الطبقات؟ أم صراع الحياة؟ أم الأمل الذى كلما اقتربنا منه تبخر وصرنا نمسك بخيوط الدخان؟ أم أنه الانسحاق أمام أشياء بسيطة لنصل إلى أشياء نراها حقًّا رائعة؟!
 "أشياء رائعة" تقدم وصفًا للحياة فى مصر، وما يمور بها من تيارات سياسية ومشكلات اجتماعية، وسيقام حفل توقيع الرواية الجديدة يوم الاثنين 11 سبتمبر  الجارى بمكتبة "ديوان" بالزمالك.
أشياء رائعة
 

جهينة مدينة الغرائب.. إسلام عبد الله

أصدرت دار نهضة مصر للنشر رواية "جهينة مدينة الغرائب"، أحدث أعمال الكاتب والسيناريست "إسلام عبد الله"، وهى الجزء الأول من سلسلته الجديدة من قصص الرعب.
 
 تدور أحداث الرواية، حسب بيان صادر عن دار النشر، فى جزأين عن فهم أغوار النفس البشرية ومحاولة معرفة طبيعة الكون الذى نحيا به، وتحاول توسيع آفاق الفرد ليغير نظرته للعالم، وكل هذا فى إطار من التشويق والغموض منذ بداية الرواية حتى نهايتها.
 وتبدأ أحداث الرواية فى مكتب العقيد سراج توفيق، حيث يأتيه أحد معارفه القدامى من الصحفيين ليبلغ عن جثة رآها، إلا أن الجثة هى جثته هو، جثة الصحفى رامى إمام! وفى محاولاتهم لفهم هذا الحادث الغريب، تسوقهم الأحداث لمدينة صغيرة بصعيد مصر، مدينة "جهينة"، حيث يكتشفون أنها تستحق عن جدارة لقب "مدينة الغرائب".
جهينة
 

 لادياس.. أحمد شوقى 

صدر حديثا عن دار نبتة للنشر والتوزيع، رواية تحت عنوان "لادياس" للكاتب أحمد شوقى.
 تدور أحداث هذه الرواية بين مصر واليونان، وتتصل بعض أحداثها ببلاد فارس القديمة نوعا من الاتصال، فهى قصة تشارك فى موضوعها دول الحضارات الثلاث فى العصر القديم، وتقع أحداثها بمصر قبيل ولاية الفرعون "أمازيس" عرش البلاد إلى أن آل إليه الحكم والسلطان، وهذا الفرعون هو الذى يسميه شوقى فى مستهل القصة تعريبا لكلمة أماويس أو تقريبا لها من العربية.
دار نبته
 

مملكة الجوارى.. محمد الغربى عمران

صدر عن دار "أنطوان هاشيت / نوفل" رواية مملكة الجوارى للكاتب اليمنى محمد الغربى عمران.
وتدور أحداث مملكة الجوارى فى أواخر القرن الخامس الهجرى، فى ظلّ الصراعات المذهبيّة المحتدمة بين إمارات جنوب شبه جزيرة العرب، حيث حكمت "أروى الصليحيّة" منطقة جبلة امتدّ سلطانها لأكثر من 50 عاماً من دون جيش يحميها سوى بعض دعاة المذهب الإسماعيلى الباطنى والجوارى.
مملكة ال
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة