ملك الأردن يبحث مع وزير الخارجية اليابانى آفاق التعاون الاستراتيجى بين البلدين

الأحد، 10 سبتمبر 2017 09:00 م
ملك الأردن يبحث مع وزير الخارجية اليابانى آفاق التعاون الاستراتيجى بين البلدين العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل العاهل الأردنى، الملك عبد الله الثانى، فى قصر بسمان الزاهر، بعمان، اليوم الأحد، وزير خارجية اليابان، تارو كونو، الذى يزور المملكة ضمن جولة له فى المنطقة.

وبحسب بيان صادر اليوم، عن الديوان الملكى الهاشمى، استعرض خلال اللقاء، آفاق التعاون الاستراتيجى بين البلدين الصديقين وسبل النهوض بها فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأعرب الملك عبد الله الثانى، عن تقديره للدعم الذى تقدمه اليابان للأردن فى العديد من القطاعات التنموية، إضافة إلى المساعدات المتصلة بأزمة اللجوء السورى لتمكينه من مواصلة تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية للاجئين.

كما جرى تناول التطورات الإقليمية الراهنة، وفى مقدمتها جهود تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وبما يفضى إلى إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الجانبين، استنادا إلى حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد للصراع.

وتطرق اللقاء، إلى مبادرة "ممر السلام والازدهار"، التى أطلقتها اليابان قبل نحو عشر سنوات، بهدف دعم الجهود المستهدفة لتعزيز السلام فى المنطقة، وعبر الملك عبد الله الثانى، فى هذا السياق، عن تقديره للدور المهم الذى تلعبه اليابان لتحقيق السلام فى المنطقة والعالم.

كما تطرق اللقاء إلى الأزمة السورية والجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسى لها يضمن وحدة أراضى سوريا وسلامة شعبها، إضافة إلى الجهود الدولية والإقليمية فى الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

ومن جانبه، أعرب وزير خارجية اليابان، عن تقدير بلاده لجهود ومساعى المملكة بقيادة الملك عبد الله الثانى، من أجل تحقيق السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط، فضلا عن دور الأردن الإنسانى فى التعامل مع أزمة اللجوء السورى على أراضيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة