أكرم القصاص - علا الشافعي

لص السائحين يعترف: انتحلت صفة ضابط واستخدمت طبنجة بلاستيك

الأحد، 10 سبتمبر 2017 06:30 ص
لص السائحين يعترف: انتحلت صفة ضابط واستخدمت طبنجة بلاستيك متهم ينتحل صفة ضابط لسرقة السائحين - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف المتهم بالنصب على السائحين المقيمين بالشقق المفروشة، بالجيزة، بتفاصيل نشاطه الإجرامى، عقب القبض عليه بالعجوزة، حيث ذكر أنه يستهدف السائحين خاصة الخليجيين، مدعيا أنه ضابط شرطة، مستخدما طبنجة غير حقيقية "بلاستيك"، لايهام الضحايا بشخصيته الشرطية، ثم يطلب تفتيش الشقة، وخلال التفتيش يستولى على مبالغ مالية ومشغولات ذهبية.

وأضاف المتهم، أنه يستأجر سيارة ملاكى حديثة، لاستخدامها فى التنقل، مضيفا أنه توجه إلى منزل مهندس خليجى، يقيم بمفرده بشقة، بشارع السودان، وادعى له أنه ضابط شرطة بأمن الجيزة، وطلب منه تفتيش الشقة، ثم استولى على حافظة نقوده وجواز سفره بحجة فحصه، وطلب منه التوجه بصحبته إلى قسم الشرطة، إلا أن المهندس استغاث باثنين من جيرانه وألقوا القبض عليه، واستنادا إلى اعترافات المتهم، وتحريات المباحث، تم إحالة المتهم إلى النيابة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكان الرائد مصطفى خليل رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة، تلقى بلاغا يفيد بضبط لص فى عقار بشارع السودان، وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة، تم ضبط "أحمد.ع" 40 سنة عاطل، وبحوزته طبنجة بلاستيكية، وسيارة ملاكى مستأجرة.

وكشفت التحريات أن المتهم انتحل صفة ضابط شرطة، واقتحم شقة "يوسف.ع" مهندس خليجى، مدعيا أنه تابع لمديرية أمن الجيزة، ثم استولى على حافظة نقوده، وجواز سفره، وطلب منه التوجه بصحبته إلى قسم الشرطة، إلا أن المهندس استغاث بجيرانه، وتمكنوا من ضبط المتهم.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وذكر أنه تخصص فى سرقة الأجانب المقيمين بالشقق المفروشة، بواسطة انتحال صفة ضابط شرطة، وحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة، وتولت النيابة التحقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

medhat Hammad

أين دور الشرطة

لقد تم القبض على المتهم بواسطة الضحية وتسليمه للشرطة تسليم أهالى ومع أنالشرطة فى الجيزة لها سمعة جيدة ألا أنى يجب أن أسأل أين درو الشرطة فى هذه الواقعة التى أساءت لإسمها أولا بعد نصبه على سائحين آخرين بإسمها وأساء لمصر والمصريين ؟ لماذا لم يتم ضبطه بعد وقائع سابقة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

المعلم

نداء إلى الداخلية

وهذا يجعلنا ننادي الداخلية بأن تجعل الشرطة تبرز الكارنيهات عند التعامل مع الجمهور.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة