رئيس أركان الجيش الإسرائيلى يدرس تخفيف عقوبة جندى قتل شاب فلسطينى

الأحد، 10 سبتمبر 2017 05:11 م
رئيس أركان الجيش الإسرائيلى يدرس تخفيف عقوبة جندى قتل شاب فلسطينى الجندى الإسرائيلى المتهم بالقتل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية، أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلى، جادى آيزنكوت، يبحث خلال الأيام القادمة، طلب تخفيف عقوبة السجن أو منح العفو عن الجندى القاتل إليئور أزاريا، الذى يقضى عقوبة السجن لمدة 18 شهرا بعد إدانته بقتل الشهيد الفلسطينى عبد الفتاح الشريف فى الخليل.

وبحسب القناة، فإن آيزنكوت، يبحث طلب العفو بعد أن تم تثبيت الحكم ضد أزاريا، بعد رد محكمة الاستئناف العسكرية فى مقر وزارة الأمن فى تل أبيب، على الاستئناف الذى قدمه الجندى القاتل.

وترجح القناة، بأن رئيس الأركان سيخفف عقوبة السجن عن "أزاريا"، بعدة أشهر، ولن يمنحه العفو التام، ولن يستبدل الحكم بالسجن الفعلى للعمل لصالح الجمهور مثلما أراد طاقم الدفاع عن الجندى القاتل.

وكانت المحكمة، أدانت الجندى القاتل، بالقتل غير المتعمد للشهيد عبد الفتاح الشريف فى الخليل فى مارس 2016، بعد أن قام بإعدامه وهو مصاب وغير قادر على الحراك وملقى على الأرض ولا يمثل أى خطورة عليه، كما أظهر تصوير الفيديو.

وكانت محكمة الاستئناف العسكرية، رفضت استئناف أزاريا، وثبتت الحكم عليه بالسجن لمدة 18 شهرا، الذى أقرته المحكمة العسكرية بعد أن أدانته بالقتل غير المتعمد للشريف، كما رفضت المحكمة العسكرية، طلب الجندى القاتل، تأجيل دخوله السجن إلى حين صدور قرار آيزنكوت بشأن طلب العفو الذى قدمه وتخفيف الحكم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة