أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل قرابة 400 شخص إثر تصعيد جيش ميانمار حملته ضد الروهينجا

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 09:34 ص
مقتل قرابة 400 شخص إثر تصعيد جيش ميانمار حملته ضد الروهينجا مسلمو الروهينجا - ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت بيانات رسمية جديدة، أن قرابة 400 شخص لاقوا حتفهم فى معارك هزت شمال غرب ميانمار على مدى أسبوع، فى أسوأ موجة من العنف على الأرجح تشمل أقلية الروهينجا المسلمة منذ عقود.

وقالت مصادر من الأمم المتحدة، إن نحو 38 ألفا من الروهينجا فروا من ميانمار إلى بنجلادش بعد مرور أسبوع على هجمات نفذها مسلحون من الروهينجا على مواقع للشرطة وقاعدة للجيش فى ولاية راخين مما أفضى إلى اشتباكات وحملة عسكرية مضادة.

وقال المسئولون، اليوم الجمعة، "يقدر أن 38 ألفا عبروا الحدود إلى بنجلادش حتى 31 أغسطس".

ويقول الجيش إنه ينفذ عمليات تطهير ضد "إرهابيين متطرفين"، وإن قوات الأمن تلقت تعليمات بحماية المدنيين، لكن الروهينجا الفارين إلى بنجلادش يقولون إن حملة إحراق وقتل تهدف إلى طردهم.

وتمثل معاملة نحو 1.1 مليون من الروهينجا فى ميانمار أكبر تحد لزعيمة البلاد أونج سان سو كى، التى يتهمها منتقدون فى الغرب بأنها لا تدافع عن حقوق أقلية لطالما شكت من التمييز.

وقال الجيش فى ميانمار، أمس الخميس، إن الاشتباكات والحملة العسكرية التى أعقبت ذلك أسفرت عن مقتل نحو 370 من المقاتلين الروهينجا بالإضافة إلى 13 من قوات الأمن واثنين من مسؤولى الحكومة و14 مدنيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن جلال

أين المسلمون

حسبنا الله و نعم الوكيل أين المنظمات الإسلامية أين اتحاد علماء المسلمين أين الأزهر أين منظمة المؤتمر الإسلامي أين حكام المسلمين و غيرها أخيرا أين منظمات حقوق الإنسان حسبنا الله و نعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشووووووو

صاحب التعليق رقم 1

صاحب التعليق رقم 1 حضرتك نسيت تقووووول اين كلاااااااااب أهل النار الاخواااان المرتزقة و حلفائها من الدوااااااااااعش و بوكووووا حرااااااااااااام و النصرة الخ الخ الخ

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

اتحاد علماء المسلمين في قطر !

غير متفرغ أو مش فاضى إلا لتاجيج الإرهاب ضد الدول والأنظمة العربية !والبركة فى القرضاوى المانتخ في قطر !

عدد الردود 0

بواسطة:

Khaled

حسبنا الله ونعم الوكيل

هانقول ايه ..... لاتعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

إرحمنا يارب

أكتب هذا التعليق وأنا أبكي علي حال المسلمون وكيف سنواجه رسول الله يوم القيامة عندما يسألنا لماذا لم ننجد هؤلاء المسلمون وإني خائف ومرعوب من الوقوف بين يدي الله وأن يسالني أنا و2 مليار مسلم عن ماذا قدمنا لإنقاذ إخوننا الذين يتعرضون للقتل والتنكيل وتغتصب نسائهم وكلما تذكرت حديث حبيبي رسول الله تكاد تتكاثر عليكم الأمم كما تتكاثر الاكلة علي قصعتها أعتصر ألماَ وبكائاَ علي حال المسلمون في العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة