ثلاثة أبراج ينطبق عليها مقولة "يندب فى عينيها رصاصة"

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 07:00 ص
ثلاثة أبراج ينطبق عليها مقولة "يندب فى عينيها رصاصة" نبيلة عبيد فى فيلم "الراقصة والسياسى"
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من المقولات والأمثال الشعبية التى نتداولها فى حياتنا اليومية نتجت عن مواقف حقيقية عاشها القدماء فأطلقوا هذه المقولات تعليقًا عليها، وتوارثتها الأجيال حتى أصبحت من التراث المصرى القديم، ومن أبرز الأمثال التى نستخدمها الآن "يندب فى عينيها رصاصة"، ويعبر هذا المثل عن الجرأة الزائدة و"البجاحة" التى يتسم بها بعض الأشخاص، لكن هذا المثل يشير بشكل خاص إلى الفتيات اللاتى لديهن قدرة على الرد والجدال وجرأة بشكل مبالغ فيه، وفى الغالب تتواجد هذه الصفات فى الفتاه حسب طبيعتها الشخصية، التى يمكن أن نتعرف عليها من خلال الأبراج الفلكية.

ومن أبرز الأبراج التى تنطبق هذه المقولة على إناثها:

1-برج الثور:

تأتى فتيات برج الثور على رأس قائمة الإناث اللاتى يتصفن بالجرأة الزائدة والقدرة على الحديث بشكل واضح والمواجهات، كما يتسمن بالصوت المرتفع فى الحديث والضحكات الصاخبة، إذ تميل شخصية فتاة الثور إلى الحرية والاستقلالية والتعبير عن نفسها كما تشاء.

2-برج الأسد:

كذلك فتاه الأسد التى تمتلك قوة شخصية وجرأة بشكل كبير جدًا، وبالرغم من حرصها على العادات والتقاليد إلا إنها فى بعض الأحيان تنسى كل شىء وتتحول إلى أسد بشكل حقيقى يهاجم ويتحدى ويتحدث بشكل قد يسىء البعض فهمه.

3-برج القوس:

لم يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لفتاة القوس فهى الآخرى تمتلك قدر كبير من الجرأة والحرية والميل إلى المغامرات والحديث بالكلمات التى ترتاح لها ولا تضع فى اعتبارها ما يفهمه الآخرون، لكنها تفكر فى الأشياء التى ترضيها فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة