أكلات سريعة ممكن تعمليها فى العيد

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 08:00 ص
أكلات سريعة ممكن تعمليها فى العيد كفتة على الفحم
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول أيام العيد تبحث السيدات عن اكلات سريعة يمكن إعدادها فى العيد، ويتناسين أن الكفتة على الفحم من أشهر الأكلات التى يمكن إعدادها فى العيد بأقل جهد ومن الممكن أن يساعدك زوجك فى إعدادها لما لها من طقوس رائعة فى إعدادها حيث تدخل السعادة على قلوب معظم أفراد الأسرة وتحديداً الأطفال لشهرتها بكفتة السيخ أو كفتة الحاتى، ونقدم طريقة إعدادها على طريقة الشيف مها الشافعى لتقدم أهم أسرار نضجها للحصول على مذاق رائع.

كفتة
كفتة

 

مكونات الكفتة المشوية على الفحم

1 كيلو لحمة مفرومة نسبة دهونها 25%

1 بصلة صغيرة الججم .

ملح .

 فلفل أسود .

رشة بسيطة بهار لحمة مشكل .

كفتة على الفحم
كفتة على الفحم

 

طريقة إعداد الكفتة على الفحم

اهتمى قبل أى شىء أثناء إعدادك للكفتة على الفحم ضم الاكلات السريعة أن يكون بها نسبة دهون ملحوظة وبإمكانك إضافة دهون  "اللية"، ويتم فرم اللحم على الوجه الخشن و ليس الناعم، وبعد ذلك ضعى اللحم يبرد فى الثلاجة وابدئى تتبيله وهو بارد.

وضيفى له البصلة المبشورة ناعم جداً وابشريها على الوجه الضيق جداً للمبشرة اليدوية "الوجه الخاص ببشر بالثوم والطماطم"، واخلطيها جيداً مع اللحمة باليد وضيفى الملح والفلفل والبهار، فمهم جداً أن تلتزمى برشة بسيطة جداً بهار لا تبالغى أو تضاعفى المقدار حتى تحصلى على نتيجة صورة طبق الأصل من كفتة الحاتى الجاهزة. 

كفتة مشوية
كفتة مشوية

 

وتدخل الثلاجة لمدة  10دقائق قبل التشكيل، ثم ابدئى فى تشكيلها على الأسياخ وأثناء التشكيل بللى اليد بماء البصل المضاف له رشة بسيطة جداً من الفلفل الأسود، وبعد ذلك قومى بشويها على الفحم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة