أكرم القصاص - علا الشافعي

8 أخطاء مكياج تتسبب فى ألم عينيك والإضرار بها

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 09:00 م
8 أخطاء مكياج تتسبب فى ألم عينيك والإضرار بها مكياج عيون - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثناء تطبيق المكياج نحتاج إلى تسليط الضوء على أعيننا باستخدام مختلف المنتجات، ولكن فى الكثير من الأحيان يتسبب المكياج فى الإضرار بالعينين ويؤلمها، خاصة أن العيون والمنطقة المحيطة بها حساسة للغاية. فتعرفى على أبرز الأخطاء التى يجب تجنبها أثناء تطبيق المكياج على العيون وفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندى.

 

 

تطبيق منتجات غير مناسبة للعين

هذا هو أول خطأ ترتكبه غالبية الفتيات فمنتجات المكياج بشكل عام تحتوى على الكثير من المواد الكيميائية، لذلك يجب التأكد من استخدام منتجات تم تحديدها لتكون آمنة للاستخدام حول العينين.

 

 

تطبيق كريم أساس ثقيل على الجفون

الجفون حساسة جدا واستخدام كريم الأساس عليها سيجعلها تبدو ثقيلة أيضا يمكن لكريم الأساس أن يتسرب فى عينيك، مما يسبب لهم لدغة وحرق، لذلك يفضل التمسك بالتمهيدى "البريمير" قبل ظلال العيون إذا كنتِ تريدين أن يكون أكثر ثباتًا.

 

 

الاستخدام غير الصحيح للرموش الصناعية

رموش العين الطويلة الصناعية هى اتجاه شعبى الآن، ولكن من المهم جدا استخدام نوعية جيدة من الرموش الصناعية وإلا ستتسبب فى انتفاخ العينين.

 

 

استخدام المنتجات منتهية الصلاحية

استخدام مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية يمكن أن يتسبب فى تهيج أو عدوى للعيون.

 

 

استخدام الأصابع لتطبيق المكياج

قد تكون أصابعنا أسهل أداة لتطبيق المكياج لكنها ليست الأفضل، فمن الممكن أن تتسبب فى ترهل الجلد فى المنطقة المحيطة حول العين أو تساقط الرموش، ولذلك يجب استخدام فرش نظيفة ناعمة بدلاً من ذلك.

 

 

استخدام مزيل مكياج خاطئ

قد لا يكون مزيل المكياج العادى آمنا للاستخدام حول العينين، لذا من الضرورى استخدام مزيل مكياج خاص بالعيون أو منتجات طبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون من دون فرك المنطقة بقوة لإزالة المكياج.

 

 

استخدام فرش غير نظيفة

من المهم للغاية تنظيف فرش المكياج والإسفنج بانتظام للحفاظ على نظافتها، فالفرش دائمًا ما تتراكم عليها البكتيريا والجراثيم ما قد يسبب التهابات خطيرة إذا لم يتم تنظيفها.

 

 

ارتداء العدسات اللاصقة بعد المكياج

دائما ارتدى العدسات اللاصقة الخاصة بك قبل تطبيق أى مكياج على العين، فهذا يؤدى إلى فرص أقل لتسلل المكياج لعينيك من خلال التصاقه بالعدسات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة