من الحلاقة للتخدير.. كل ما تريدين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر فى 10 قواعد

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 11:00 م
من الحلاقة للتخدير.. كل ما تريدين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر فى 10 قواعد إزالة الشعر بالليزر
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت فى الأونة الأخيرة جلسات الليزر على اعتبارها الطريقة الأحدث والأسرع لإزالة الشعر من كل مناطق الجسم، وتراجعت أمامها العادات القديمة لإزالة الشعر كالشمع، لكن تبقى الأسئلة تدور برأس السيدات المترددات فى اتخاذ قرار الخضوع لجلسات الليزر حول مدى فعالياتها وهل لها أثار جانبية؟.

 

لذلك نقدم لكِ خلال هذا التقرير 10 معلومات يجب أن تتعرفى عليها جيدًا قبل أن تخضعى لليزر.

 

وتقول الدكتورة "نورا سعيد" أخصائى أمراض جلدية وعلاج البشرة بالليزر، إن الأجهزة المختصة بالليزر تكون آمنة وتطمئن السيدات بأن الليزر ليس له عواقب إطلاقًا طالما تذهبين إلى الأطباء المختصين بالليزر والمعروفين.. وإليكِ  بعض النصائح التى تقدمها نورا سعيد قبل الذهاب للعملية.

 

جهاز الليزر
جهاز الليزر

1. يجب على الفتاة ألا تقوم بعمل الـwax  أو sweet وذلك لأنهما يعملان على إزالة الشعر من جذوره، وهذا ما يعمل عليه الليزر فى الأساس، لذلك نلجأ إلى الحلاقة قبل الجلسة.

2. انتظرى ظهور شعرك بالكامل قبل الذهاب إلى العملية، وهذا لتساعدى المختص أن يحدد نوعًا الأجهزة التى سوف يستخدمها أثناء العملية، حيث إن تلك الأجهزة محددة بناءً على كثافة الشعر وغمقان لونه، ولا تقلقين من الألم لأنك ستخضعين للتخدير. 

3. تحذر الدكتورة "نورا" بأن الليزر يعمل بنسبة 100% عندما يكون الشعر كثيفًا ويظهر بسرعة ولكن تقل نسبة فاعليته إذا كان شعرك خفيفًا ويظهر بشكل قليل.

4. يمكن أن يحدث بعض المضاعفات بعد العملية كظهور البقع أو الحبوب خاصة إن كانت البشرة حساسة، ولكن هذا أمر طبيعى ويختفى بسرعة فائقة.

5. يعمل الليزر على حرق الشعر من الجذور، فعليك قبل أى جلسة أن تقومَ بعمل الـshaving  أو استخدام الكريم المزيل للشعر كى تسهلى عملية حرق الشعر من جذوره.

 

قبل وبعد
قبل وبعد
 

6. عملية إزالة شعر الجسم بأكمله تستغرق من 6 إلى 8 جلسات بمثابة فرق من 4 إلى 5 أسابيع بين الجلسة والأخرى، وهذا لأن نمو الشعر داخل الجسم يتبع 3 مراحل متتالية أى لا يخرج الشعر إلى بشرتك الخارجية بشكل كلى فى وقتٍ واحد.

7. الشعر يمكن أن يخرج مرة ثانية وهذا عكس ما يتصوره الناس، ولكن هذا يحدث عندما يكون هناك خلل هرمونى بسبب الحمل أو الولادة أو ضعف فى الغدد الصماء المسئولة عن الهرمونات، لذلك تنصح د. سعيد باتباع التحاليل المطلوبة أثناء الكشف قبل العملية.

8. بعد الانتهاء من الليزر على الجسم، يجب عمل maintenance sessions أى جلسات المتابعة للتـأكد من عدم ظهور الشعر مرة أخرى.

9. تقول الدكتورة "نورا" أن الليزر معتمد على نبضات وتبدأ النبضة الواحدة من اتساع 8 مل إلى 18 مل على حسب كل جهاز، بالإضافة أن هذا يعتمد كليةً على المساحة المطلوب فيها إزالة الشعر، بمعنى أنه كلما تقلصت المساحة المطلوب بها إزالة الشعر، كلما تقلصت مساحة النبضات، وهذا يعنى أن مناطق البكينى أو المناطق الموجودة بالوجه تحتاج لنبضات مثل الـ8 مل والعكس صحيح.

10.يجب على من قرر عمل إزالة الشعر أن يتبع التعليمات التى ينصح بها الدكتور حتى لا تحدث أى مضاعفات أو حروق أو أى آثار جانبية، أيضًا لا يمكنك تحديد أسعاره حيث إنه يعتمد على النبضة الملائمة للمنطقة المرغوبة، هذا إلى جانب اعتماده من عيادة لأخرى أو من مركز لآخر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة