بالفيديو والصور.. زيارة كورتنى كارديشيان لمصر تتصدر المواقع العالمية.. شقيقة نجمة تليفزيون الواقع تستجم فى الساحل الشمالى بصحبة حبيبها.. وصورها فى الأهرامات وعلى البحر تغزو الإنترنت.. ووزارة السياحة آخر من يعلم

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 07:38 م
بالفيديو والصور.. زيارة كورتنى كارديشيان لمصر تتصدر المواقع العالمية.. شقيقة نجمة تليفزيون الواقع تستجم فى الساحل الشمالى بصحبة حبيبها.. وصورها فى الأهرامات وعلى البحر تغزو الإنترنت.. ووزارة السياحة آخر من يعلم كورتنى كارديشيان
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

72 ساعة مرت على وصول كورتنى كارديشيان شقيقة كيم كارديشيان نجمة "تليفزيون الواقع" إلى مصر، لكن صدى الزيارة التى رافقها فيها صديقها الجزائرى ياسين بنجيما وصل إلى صدارة مواقع الأخبار العالمية، وانتشرت صور وفيديوهات كورتنى ورفاقها على مواقع السوشيال ميديا ونالت مئات الآلاف من التعليقات والمشاركات.

كورتنى وأصدقائها فى مياه الساحل الشمالى
كورتنى وأصدقاؤها فى مياه الساحل الشمالى

يأتى ذلك فى الوقت الذى لم يصرح فيه أى مسئول بوزارة السياحة المصرية عن تلك الزيارة، أو أعلنت عنها من باب الاستعداد لها، إعلاميا وترويجيا، خاصة أن جمهور الغرب يهتم كثيرا بمثل هذه الأخبار ويتابعون خطوات هؤلاء النجوم فى كل مكان، إضافة إلى أن مثل هذه الزيارات عادة مايكون لها صدى واسع وتأثير يفوق الكثير من الحملات الدعائية لدى المواطن الغربى الذى يثق فى اختيارات نجومه أكثر من الدعاية المباشرة.


 

كورتنى تستجم على الشاطئ
كورتنى تستجم على الشاطئ
ورغم أن عددا من مسئولى الوزارة قد صرح فى السابق أن مثل هذه الزيارات تأتى كاختيارات شخصية لأصحابها، وعادة لايحبون خلالها أى لقاءات أو ترويج أو دعاية رسمية، وهو أمر مفهموم، إلا أن استغلال مثل هذه الزيارات قد يتم بأكثر من وسيلة، منها على سبيل المثال تحمل نفقات الزيارة مقابل تصوير فيديو دعائى عن مصر، أو إبلاغ مواقع الأخبار المصرية والعربية والعالمية بتفاصيل الزيارة لمتابعتها وتغطيتها إعلاميا بما يخدم السياحة المصرية.

 

كورتنى وبنجيما أمام أبو الهول
كورتنى وبنجيما أمام أبو الهول

والحقيقة أن هذا الغياب من وزارة السياحة فى استغلال تلك الفرص، ليس استثناء، حيث يتكرر نفس الغياب للوزارة فى زيارات أخرى منها على سبيل المثال زيارة كاتيا شقيقة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، والتى تزور مصر هذه الأيام أيضا بعد زيارتها الأخير بصحبة عائلتها والتى استغرقت عدة أيام زاروا خلالها الأهرامات والعديد من المعالم السياحية.

 

أما على المستوى الدولى فقد حققت صور وفيديوهات زيارة كورتنى كارديشيان نسب متابعات ومشاهدات عالية، ورصدت أكبر المواقع الإخبارية تفاصيلها بالصور والفيديوهات، من بينها موقع "ديلى ميل" الذى أعد تقريرا قال فيه إن كورتنى ذات الـ38 عاما تزور مصر وتقضى عطلتها على شواطىء الساحل الشمالى برفقة حبيبها الجزائرى ياسين بنجيما.

 

وقد نشر بنجيما فيديو له بصحبة كورتنى وهم فى إحدى سهراتهم يدخنون الشيشة ويطهون الطعام ويستمتعون بالموسيقى على شواطىء الساحل الشمالى.

كورتنى وبنجيما ورفاقهم يدخنون الشيشة
كورتنى وبنجيما ورفاقهم يدخنون الشيشة

كما نشر موقع "ستيب فيد" تقريرا قال فيه إن صور كورتنى وصديقها العربى بنجيما أثارت جنون متابعيها حول العالم، وقال التقرير إن كورتنى تقضى عطلتها فى "هاسيندا باى" بالساحل الشمالى.

موقع ستيب فيد
موقع ستيب فيد

ومن جانبه، علق الدكتور محمد عبده، الخبير السياحى وعضو لجنة السياحة بمجلس النواب، على أداء وزارة السياحة بهذا الخصوص، بأن هناك قصورا لدى الوزارة فى استغلال تلك الزيارات لتحقيق أقصى دعاية للسياحة المصرية، مشيرا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أنه لايدعو إلى انتهاك خصوصية هؤلاء النجوم الذى جاءوا إلى مصر للراحة والاستجمام، ولكن يمكن حتى لو رفضوا برامج أو دعوات الوزارة أن تقدم لها الوزارة مزيدا من الاهتمام وحسن الضيافة والعروض المجانية من خلال الأماكن المقيمين بها فى مصر، ليكون لديهم شعور أقوى بالود والحب فى مصر، مما سينعكس على آرائهم عن مصر، ولو حتى من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى.

وطالب "عبده" بأن يكون لدى الوزارة جهاز علاقات عامة يقوم على مثل هذه الأمور ويتمكن من استغلال تلك الزيارات وتسويقها بما يخدم خطة الوزارة فى تنشيط السياحة، مشددا على أن تلك الفرص تخدم السياحة أكثر من المؤتمرات والحملات الترويجية المباشرة.

 

كورتنى ورفاقها فى الأهرامات
كورتنى ورفاقها فى الأهرامات

 

تغطية الديلى ميل للزيارة
تغطية الديلى ميل للزيارة

 

فواكه مصرية على مائدة كروتنى ورفاقها
فواكه مصرية على مائدة كروتنى ورفاقها

 

موقع سياحة عالمى يتابع الزيارة
موقع سياحة عالمى يتابع الزيارة

 

كورتنى ورفاقها فى الأهرامات
كورتنى ورفاقها فى الأهرامات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

اهلاوى

منين صديقها ومش معاهم قسيمة وبايتين فى اوضة دابل

مش احنا 90 مليون اهلاوى يبقى عادى طبعا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

فعلا الوزارة غلطانة

واحدة جاية تتفسح مع عشيقها لازم تهتم بها أكثر من ذلك .. سؤال : لماذا يتم سؤال المصري المصاحب لزوجته عن إثبات العلاقة ؟ وهو السائح له عند الوزارة إيه غير الثلاثية المعروفة

عدد الردود 0

بواسطة:

الكينج المصري

انا مش فاهم اللي بيلوم وزاره السياحه ده بيلوم علي ايه؟

هي مين دي هذه الشخصية اللي عاوزين الوزاره تهتم بها وبزيارتها؟ اقسم بالله لو اي حد شافها في الشارع ما هايعرف هي مين أصلا . ياريت اللي قلبه علي السياحه بجد يشوف المناظر اللي بتدمر السياحه في الغردقه . شوفوا الممشي السياحي وكميه الباعه الجائلين اللي موجودين فيه . ذره مشوي و تين شوكي وغيره وغيره . السياحه بتتدمر. في الغردقه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة