14 مليون جنيه لتنفيذ الخطة الإستثمارية للعام المالى الحالى بمركز الفتح

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 12:23 م
14 مليون جنيه لتنفيذ الخطة الإستثمارية للعام المالى الحالى بمركز الفتح المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط على رؤساء المراكز والأحياء بالانتهاء من المشروعات التي تم إدراجها ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2017/ 2018 م في الوقت المحدد ودراسة أهم المشكلات التي تمثل عائق لتنفيذ هذه المشروعات.

وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح بأسيوط انتهت من وضع الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي 2017/2018 بقطاعات التنمية المحلية المدرجة بالخطة والتي تصل إجمالي اعتمادها إلى 14 مليون و233 ألف جنيه.

وأوضح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط ، فى بيان له ، أنه تم البدء في تنفيذ الخطة التي تم اعتمادها خلال العام المالي الحالي بكافة قرى المركز مشيرا إلى تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتوزيع الخطة المالية على كافة القطاعات والإنتهاء منها في الوقت المحدد لها مضيفا أن المشروعات تنوعت مابين كهرباء وإنشاء كباري ورصف طرق وتحسين بيئة وتدعيم احتياجات القري.

وأضاف عبد الجليل أنه تم اعتماد 2 مليون و123 ألف جنيه  لقطاع الكهرباء بالمركز وتشمل مد وتدعيم شبكات ( أعمدة إنارة ) ولمبات بالإضافة إلي اعتماد 4 مليون و960 ألف جنيه لرصف طرق بعض القري وهي (عرب مطير – بني زيد – بني مر – بصره).

وأشار الشكرتير العام إلى أنه تم اعتماد 5 مليون و650 ألف جنيه ببرنامج تحسين البيئة ويشمل تطوير الصينية وعمرات جسيمة بالإضافة إلي شراء معدات نظافة مشيرا إلي انه سيتم إنشاء جراج ومخازن بقري عرب مطير والواسطي بإجمالي تكلفة مليون و500 ألف جنيه.

ومن جانب آخر أكد محافظ أسيوط توفير كافة المساعدات وصرف الإعانات والمعاشات للمحتاجين بجميع أنحاء المحافظة لرفع العبء عن كاهلهم ومساعدتهم على أعباء الحياة مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة مراعاة الأسر الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية وتحسين الحالة المعيشية لهم.

وأوضح بدرى محمد رئيس مركز ومدينة ساحل سليم انه تم تحويل 140 حالة للكشف الطبى تمهيدا لحصولهم على معاش تكافل وكرامة ومعاش ضماني مشيرا إلى توزيع 300 حقيبة مدرسية للمواطنين محدودى الدخل بنطاق المركز.

وأضاف بدرى انه تم ربط 28 إستمارة معاش وعمل 10 حالات إغاثة و12 حالة مساعدة خلال الشهر الماضى للمواطنين بنطاق المركز.

كما قال محافظ أسيوط أن التغطية التأمينية خلال شهر يوليو بلغت 2269 عامل بالإضافة إلي صرف 618 حالة معاش وذلك من خلال الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وصندوق العاملين بالقطاع العام والخاص بأسيوط مؤكدا علي استمرارية خطة الدولة فى توسيع مظلة التأمينات الاجتماعية للمواطنين طبقًا للقانون.

وأشار سعد حامد الصايغ مدير عام منطقة أسيوط للتأمينات الاجتماعية إلي انه تم التأمين علي 1389 طبقا لقانون 79 لسنة 1975 منهم 641 عامل قطاع خاص نمطي و87 عامل مقاولات و614 عامل سيارات (سائقون ) و2 عمال قطاع عام بالإضافة إلي التأمين علي 45 عامل مخابز.

وأضاف مدير عام الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية بمنطقة أسيوط انه تم التأمين على 420 صاحب عمل ضمن قانون 108 لسنة 1976 "أصحاب اعمال نمطى-سيارات" كما تم التأمين على 460 من العمالة الغير منتظمه ضمن قانون 112 لسنة 1980.

وبالنسبة لصرف المعاشات على مستوى المحافظة فتم صرف 205 حالة معاش و53 تعويض دفعة واحده طبقا للقانون 79 لسنة 1975 والقانون 108 لسنة 1976 كما تم صرف 360 حالة معاش طبقا لقانون 112 لسنة 1980 حيث أن هذه المعاشات يتم صرفها عن طريق منافذ الصرف التابعة للهيئة والمنتشرة فى انحاء المحافظة طبقاً لتوجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تسهيلاً على المواطنين في الحصول على مستحقاتهم المالية مشددا علي حماية حقوق العاملين بالقطاع الخاص والعام وحماية حقوقهم في الحصول على معاش من خلال التأمين عليهم وعلى المنشآت التي يعملون بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة