مناظرة فى العلاقات لتحديد أسباب المشاكل الزوجية والطلاق فى مصر

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 05:00 ص
مناظرة فى العلاقات لتحديد أسباب المشاكل الزوجية والطلاق فى مصر انفصال
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدًا عن الشكل التقليدى للمحاضرات الخاصة بالعلاقات العاطفية، تقدم مستشارة العلاقات الزوجية أسماء عبدالحليم ومدرب الإقناع أيمن بكرى مناظرة حول أسباب المشاكل الزوجية والطلاق فى مصر، يوم الأربعاء فى الثانية ظهرًا.
 
وتقول أسماء عبد الحليم، مستشارة العلاقات الزوجية لـ"اليوم السابع" إن المناظرة فى العلاقات الزوجية أو العاطفية فكرة جديدة قررنا تنظيمها لتطرح من خلالها وجهة نظرها كمستشارة علاقات زوجية فى أسباب الطلاق، ووجهة نظر علم الإقناع فى المشكلة نفسها.
 
وتضيف: هناك وجهتا نظر مختلفتان قليلاً ولكنهما فى النهاية يحملان الهدف نفسه وهو التقليل من نسب الطلاق والمشاكل الزوجية فى مصر.
 
وتستمر المناظرة 4 ساعات، ويتم التطرق خلالها لعدة محاور فتقول مستشارة العلاقات الزوجية: "أناقش المشكلة من خلال عدة محاور أهمها مشكلة عدم الاختيار الصحيح للشريك فالزوجان بعد أن يتم الزواج يكتشفان أن الشريك غير مناسب وهو ما يسبب المشاكل التى تصل إلى الطلاق فى حالات كثيرة، ولهذا أتحدث خلال المناظرة عن كيفية الاختيار الصحيح للشريك والمعايير التى يمكن أن نعرف من خلالها هذا الشخص مناسب أم لا.
 
أما المحور الثانى الذى ترى مستشارة العلاقات الزوجية أنه من أهم الأسباب فى المشاكل الزوجية هو جهل الطرفين بالحقوق والواجبات الزوجية وتقول: لا يعرف الكثير من الأزواج والزوجات حقوقهم ولا واجباتهم وبعضهم يعرفون هذه الحقوق والواجبات بشكل مغلوط ومن هنا تحدث الكثير من المشاكل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة