محافظ الشرقية : إنطلاق فاعليات المسابقة العلمية للطلائع تحت شعار " عقول مستنيرة "

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 12:48 م
محافظ الشرقية : إنطلاق فاعليات المسابقة العلمية للطلائع تحت شعار " عقول مستنيرة " اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية إنطلاق فاعليات المسابقة العلمية للطلائع تحت شعار"عقول مستنيرة " بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتعزيز ونشر ثقافة البحث العلمى والإسهام في الإبداع وإنتاج المعرفة.
 
أكد المحافظ على ضرورة الإهتمام بالطلائع وتشجيعهم على القراءة والإطلاع والبحث العلمي وتنمية حاسة الإبتكار والإختراع لديهم وإستغلال ما يتعلمون من معارف ومهارات وإتجاهات وتنمية مواهبهم لتكون نواه لإبداعات حقيقية في المستقبل.
 
ومن جانبه صرح وائل الألفي مدير مديرية الشباب والرياضة أن المسابقة تهدف إلى تشجيع طلائع المرحلة العمرية من (12 – 18 سنة ) على القراءة والبحث والإبتكار العلمي وإيجاد مناخ من التنافس بين الطلائع بما يؤدي إلى تنمية ملكة الإبتكار والإختراع لديهم مشيراً إلى أن المجال الأول بالمسابقة يستهدف الفئة العمرية (12 – 14 سنة ) في مجال البحث العلمي موضوعات (الطاقة النظيفة و المتجددة – تحلية مياه البحر – المدينة الذكية المصرية المستقبلية).
 
والمجال الثانى للمسابقة يستهدف الفئة العمرية (15 – 18 سنة ) في مجال الإبتكارات التكنولوجية للطلائع من خلال تصميم وتنفيذ أعمال إليكترونية ونماذج ميكانيكية لطرق وأنواع الطاقة المتجددة وإستخدام وسائل وطرق وتحلية مياه البحر وتسلم الأعمال بإدارة الطلائع بمديرية الشباب والرياضة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة