موجز أخبار الساعة 10.. رئيس الوزراء: الإصلاح الاقتصادى يؤتى ثماره هذا العام

الأحد، 06 أغسطس 2017 10:10 م
موجز أخبار الساعة 10.. رئيس الوزراء: الإصلاح الاقتصادى يؤتى ثماره هذا العام المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، على رأسها تعليق المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء على انخفاض سعر صرف الدولار، قائلا إنه مؤشر إيجابى، لافتًا إلى أنه سيكون هناك انخفاض للدين العام وارتفاع معدلات النمو هذا العام لنسبة تتخطى 4٪‏، وهناك تحسن فى الاحتياطى النقدى، وتراجع لمعدلات البطالة.
 
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة العاشرة مساء..
 
 
 
علق المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء على انخفاض الدولار، قائلا إنه مؤشر إيجابى، لافتا إلى أنه سيكون هناك انخفاض للدين العام وارتفاع معدلات النمو هذا العام لنسبة تتخطى 4٪‏ هذا العام، وهناك تحسن فى الاحتياطى النقدى، وتراجع معدلات البطالة.
 
 
 
 
قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مد مهلة سداد تأمين الدقيق لأصحاب المخابز حتى بعد غد الثلاثاء، بعد أن كان مقررا أن تكون آخر مهلة اليوم الأحد، على أن تكون هذه المدة الأخيرة للمتأخرين عن السداد.
 
 
 
نشرت صفحة حملة "مصر 1095"، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، انفوجراف يبرز العائدات الاقتصادية لمشروع قناة السويس الجديدة بعد مرور عامين على إنشائها. 
 
 
 
استمرراً للجهود المصرية الرامية لحل الأزمة الليبية، استقبلت اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبى برئاسة الفريق محمود حجازى، المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطنى الليبى والوفد المرافق له، حيث تم إستعراض نتائج الجهود المكثفة التى تمت حتى الآن ونتائج مباحثات فرنسا مؤخراً لحل الأزمة والخروج من حالة الإنسداد السياسى كما تم إستعراض مسارات التحرك المستقبلى للبناء على ما تم التوصل إليه .
 
 
 
نشرت الجريدة الرسمية الصادرة اليوم الأحد، القرار الجمهورى رقم 373 لسنة 2017، الصادر من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحركة الدبلوماسية، والتى اعتمدها الرئيس وحركة تسكين السفراء العائدين من الخارج.
 
 
 
حددت الدائرة 17 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار جمال على عبد اللاه، جلسة 7 سبتمبر المقبل للحكم على  رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى بوزارة الزراعة، و3 آخرين فى القضية رقم 2763 الدقى لسنة 2016، المعروفة بـ"رشوة وزارة الزراعة".
 
 
 
عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً لبحث الإعداد لتنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية في الفترة المقبلة، وذلك بحضور وزراء الداخلية والثقافة والطيران المدني والآثار والسياحة والتنمية المحلية ومحافظ أسوان.
 
 
 
وقع أكثر من 170 ألف فرنسى، على عريضة ضد مبادرة للرئيس إيمانويل ماكرون، لاستحداث نظام خاص بـ"السيدة الأولى" فى البلاد، وذلك حسب ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن وكالة "نوفوستى" الروسية.
 
 
 
 
قالت الدكتورة منى برنس، أستاذ الأدب الإنجليزى بجامعة السويس، إننى اشتريت نبيذ أبيض وسمك بورى بعد خصم إدارة جامعة السويس أجزاء من راتبى، وسأظل أرقص، وأنى أقول لما وصفتهم بـ"بتوع" جامعة السويس مش هبقى زيكوا أبدا مهما خصموا من مرتبى.
 
 
 
انتفضت جامعة القاهرة إدارة وطلابا ضد الدكتور ياسين لاشين، الذى سُرب لها تسجيل صوتى يظهر به متحرشا بإحدى الفتيات ويحاول إجبارها على خلع ملابسها تحت تهديد السلاح.
 
 
 
رصدت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية الدور الذى لعبته قطر فى إيواء خالد شيخ محمد، العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر الإرهابية، وأوضحت الصحيفة فى مقال لسلمان الأنصارى، رئيس لجنة الشئون العامة الأمريكية السعودية فى واشنطن، إن محمد استخدم قطر كمركز أطلق منه الإرهاب، مشيرًا إلى أنه قد عمل فى الدوحة وعاش فيها ومنها خطط ونفذ أفعاله الإرهابية.
 
 
 
شهد قطاع السجون بوزارة الداخلية ثورة تطوير غير مسبوقة، حيث جهز القطاع عنابر بمستشفى منطقة سجون وادى النطرون، لذوى الاحتياجات الخاصة، لاستقبال كافة الحالات الخاصة، وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم، وذلك تجسيدًا لسياسة الوزارة الهادفة لإعلاء قيم حقوق الإنسان، وتوفير كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون.
 
 
 
يكثف فريق المحققين من رجال المباحث والجهات الأمنية بمحافظة الأقصر جهودهم، للتوصل للمتهم الهارب فى واقعة الهجوم المسلح على كمين مرورى بمدينة إسنا جنوبى المحافظة، والذى اشترك مع آخر تم القبض عليه من الأهالى بعد الحادث بدقائق معدودة خلال محاولته الهرب فى الحادث الذى أسفر عن استشهاد أمين شرطة ومواطن وإصابة 3 آخرين من الأهالى.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة