خلال اجتماع لجنة تسويق أقطان الإكثار..

الزراعة: انتهينا من مشروع قانون بتغليظ عقوبة حلج القطن خارج المحالج

الأحد، 06 أغسطس 2017 10:58 ص
الزراعة: انتهينا من مشروع قانون بتغليظ عقوبة حلج القطن خارج المحالج عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اهتمام القيادة السياسية فى مصر، والحكومة الحالية بإعادة القطن المصرى إلى عرشه وسمعته المعروفة عالمياً من جديد، لافتاً إلى أن هناك تعاون وتنسيق بين وزارة الزراعة، ووزارتى  التجارة والصناعة وقطاع الأعمال لوضع منظومة متكاملة للقطن المصرى.
 
جاء ذلك خلال اجتماعه مع لجنة تسويق أقطان الإكثار، بحضور رئيس اتحاد مصدرى الأقطان، ورئيس الشركة القابضة للقطن والغزل، ورئيس مجلس إدارة هيئة التحكيم واختبارات القطن.
 
وقال وزير الزراعة ،إن الوزارة مهتمة فى المقام الأول بالحفاظ على نقاوة بذرة القطن المصرى، ومنع الخلط، لافتاً الى أنه تم الانتهاء من مشروع قانون بتغليظ العقوبة على القائمين بحلج القطن خارج المحالج الرسمية والمصرح بها "الدواليب الأهلية"، وذلك من شانه الحفاظ على بذرة القطن المصرى، ومنع خلط التقاوى ذات الجودة العالية، مع تقاوي أخرى تقل عنها فى  الجودة، مما يضر بالاقتصاد المصري، وسمعة القطن المصري المعروفة عالمياً.
 
وشدد البنا على حظر نقل القطن المصرى من محافظة الى أخرى، ومن مركز الى آخر، حفاظاً عليه من الخلط، لافتاً الى ضرورة تحفيز وتشجيع مزارعى القطن، مما سيساهم فى زيادة المساحة المنزرعة به وزيادة الإنتاجية على المستوى القومى.
 
وقال وزير الزراعة ، إنه سيتم الاحتفال هذه العام، بافتتاح موسم جني القطن في محافظة الفيوم باعتبارها واحدة من أهم المحافظات المشتهرة بزراعة هذا المحصول في وقت مبكر.
 
وكلف وزير الزراعة معهد بحوث القطن خلال الاجتماع بسرعة الانتهاء من إعداد خريطة للقطن المصرى وتوزيعه بالمحافظات،موضح به الأصناف المنزرعة بكل محافظة،وانتاجيتها، وخريطة للمحالج والأصناف المعتمدة لكل محلج، كذلك تكثيف العمل على استنباط أصناف جديدة من القطن المصرى عالى الجودة والإنتاجية.
 
ووجه البنا بعقد اجتماع دورى للجنة تسويق أقطان الاكثار، صباح السبت من كل أسبوع، لمتابعة الموقف والوقوف على آخر المستجدات.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة