خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ياسين لاشين يعيد فتح ملف التحرش بالجامعات.. رئيس جامعة القاهرة يحيله للنيابة بتهمة ابتزاز طالبات.. كلية الإعلام تتبرأ منه وتطالب الفتاة باللجوء للقضاء.. ومذكرة رسمية تتهمه بالإساءة للكلية عبر "فيس بوك"

الأحد، 06 أغسطس 2017 06:00 م
ياسين لاشين يعيد فتح ملف التحرش بالجامعات.. رئيس جامعة القاهرة يحيله للنيابة بتهمة ابتزاز طالبات.. كلية الإعلام تتبرأ منه وتطالب الفتاة باللجوء للقضاء.. ومذكرة رسمية تتهمه بالإساءة للكلية عبر "فيس بوك" ياسين لاشين يعيد فتح ملف التحرش بالجامعات
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفضت جامعة القاهرة إدارة وطلابا ضد الدكتور ياسين لاشين، الذى سُرب لها تسجيل صوتى يظهر به متحرشا بإحدى الفتيات ويحاول إجبارها على خلع ملابسها تحت تهديد السلاح.

 

واتخذت الدكتورة جيهان يسرى، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، السبل القانونية لمحاولة تقديم الدكتور المذكور للمسائلة من قبل مجلس التأديب التابع للجامعة والشئون القانونية بها، وذلك بإعداد مذكرة رسمية تتهم الأستاذ الجامعى بالإساءة لسمعة الكلية والتشهير بها على القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعى وخاصة "فيس بوك".

 

وطالبت الدكتورة جيهان يسرى، رواد مواقع التواصل الاجتماعى وغيرهم ممن يزجون اسم الكلية فى غير موضع لائق من خلال موضوع الأستاذ المتهم بالتحرش ياسين لاشين، قائلة: "على الجميع الالتزام وعدم الزج باسم الكلية فى مثل هذه الموضوعات المشبوهة فياسين لاشين لا يمثل الكلية ووجوده بها لا يعبر عنها أو يرتبط باسمها وتاريخها العريق".

 

وأضافت يسرى، لـ"اليوم السابع"، أن صاحبة الصفحة التى نشرت عن موضوع الأستاذ المذكور اعترفت بأن صاحبة الواقعة ليست طالبة بكلية الإعلام، وأن هذه الصفحة تم إغلاقها بعد هذا الاعتراف،  مضيفة: "على صاحبة الواقعة الحقيقية اللجوء للجهات الرسمية والقانونية للحصول على حقها ولابد من عدم التشهير بالكلية لأنها مؤسسة محترمة وتاريخها يخبر عنها".

 

وأشارت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إلى أنه فى الوقت الذى لا يقترن فيه اسم ياسين لاشين بالكلية ولا يمثلها، إلا أنها لن ترضى بهذه التصرفات أيا كان مصدرها، موضحة أنها تعد مذكرة رسمية بالموضوع لرفعها لرئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، مؤكدة على أن هذه المذكرة تتضمن اتهامات صريحة للدكتور ياسين لاشين بأنه يسيئ إلى سمعة الكلية ويشهر بها فى الموقع الإلكترونية والفضائيات. 

 

من جانبه، انتصر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، للفتاة المتحرش بها، مؤكدًا على أنه فى حال ثبوت تورط الدكتور ياسين لاشين فى واقعة الابتزاز الجنسى؛ ستُطَبَّق أقصى عقوبة عليه، مشددًا على أنه اتخذ قرارًا بإحالة الأمر للنيابة العامة.

 

وأضاف "الخشت"، أن الدكتور ياسين لاشين كان محالا للتحقيق منذ 4 أشهر، ثم تمت إحالته للتأديب، ولكن نتيجة التحقيق لم تُعْلَن حتى الآن، وأن المذكرة التى تعدها عميدة الكلية سيتم تضمينها فى أوراق التهم المنسوبة إليه ومحاسبته عليها إذا ما ثبت تورطه.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة، على أنه يدرس مع مجلس الجامعة تغيير طرق تعيين أعضاء هيئة التدريس، متابعًا: "ماينفعش ابنى التعيين على التفوق العلمى فقط، لابد لابد أن يكون صاحب شخصية متكاملة".

 

واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعى، خلال اليومين المنقضيين حالة من الغضب جراء انتشار تسجيل صوتى للدكتور ياسين لاشين، الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، يتضمن تحرشا لفظيا بإحدى الطالبات، ما دفع جامعة القاهرة للتدخل وإعداد الكلية مذكرة رسمية حول الموضوع، تمهيدا لرفعها للدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة الجديد.

 

وكشف مصدر مسئول بجامعة القاهرة، عن أن الجامعة قررت إحالت واقعة التحرش المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى ضد الأستاذ المذكور إلى وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بالجامعة، وذلك لدراسة القضية دراسة مستفيضة قبل إحالتها للشئون القانونية بالجامعة.

 

كانت جامعة القاهرة أحالت الدكتور ياسين لاشين، الأستاذ المتفرغ بقسم العلاقات العامة والإعلام بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، إلى التحقيق لاتهامه بالإساءة والتشهير بسمعة أساتذة الكلية بالقنوات الفضائية، إذ أن التحقيقات مستمرة مع الدكتور ياسين لاشين حتى الآن وتمت إضافت ملف التحرش بالفتيات الذى انتشر خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعى إلى ملف التحقيق الخاص بالأستاذ المذكور.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة