بالصور.. ردود فعل أطفال أقل من سنة يجربون السباحة للمرة الأولى

السبت، 05 أغسطس 2017 09:00 ص
بالصور.. ردود فعل أطفال أقل من سنة يجربون السباحة للمرة الأولى كورس تعليم الأطفال الصغار السباحة
كتبت: سارة درويش وتصوير: عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الكثير من البكاء.. الكثير من الأمان.. الكثير من البهجة" هكذا باختصار يمكنك أن تصف ردود فعل 30 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وسنة حين جربوا السباحة للمرة الأولى مع آبائهم وأمهاتهم، خلال كورس تعليم السباحة للأطفال حديثى الولادة بالقاهرة، والذى يختتمه مدرب السباحة المصرى المقيم فى روسيا "محمد عبدالمقصود" اليوم.

هذا التدريب الذى يستهدف تعليم الآباء كيفية تدريب أطفالهم على السباحة منذ هذه السن المبكرة بدأ بجزء نظرى تحدث فيه المدرب عن أهمية السباحة للأطفال وكيفية خلق تواصل بين الأب والأم والطفل وطرق التعامل مع الطفل شديد الحساسية تجاه الماء بالإضافة إلى بعض التمارين التى يجب أن يمارسها الآباء والأمهات مع أطفالهم بصفة يومية وكيفية الإمساك بالطفل بالطريقة الصحيحة كى لا يؤذوا جسمه.

أما الجزء العملى من التدريب فتضمن تهيئة الطفل لدخول حمام السباحة وعمل بعض التمرينات الرياضية للطفل فى الماء، وفيه نزل الأطفال إلى حمام السباحة للمرة الأولى بصحبة آبائهم وأمهاتهم.

ووسط ردود فعل متباينة من الأطفال بين البكاء الشديد والحماس قال المدرب محمد عبدالمقصود إن بكاء الطفل فى الماء أمر طبيعى ومؤشر جيد على أن الطفل لا يعانى مشاكل صحية، وعلم الآباء كيفية تهدئة أطفالهم فى الماء وكيف يعلموهم أخذ غطسة تحت الماء دون أن يبتلعوه، وكيف يعلموهم بعض الحركات البسيطة تحت الماء حتى يصلوا فى نهاية الكورس الممتد 5 أيام إلى تعلم الغطس عدة ثوان تحت الماء وطريقة الطفو فوق الماء والسباحة.

ويقول المدرب لـ"اليوم السابع": إن تدريب اليوم الأول جاء مرضيًا جدًا وأن التفاعل من أولياء الأمور والأطفال على حد سواء كان جيدًا.

وبخليط من الحماس والقلق والفرحة جلست العديد من الأمهات إلى جوار حمام السباحة يراقبن عن كثب أطفالهن فى أحضان آبائهم وهم يخطون الخطوة الأولى فى عالم السباحة. وقالت السيدة أمنية والدة الطفل حمزة "9 أشهر" لـ"اليوم السابع": أنا متحمسة جدًا للفكرة، واستفدت من الجزء النظرى جدًا خاصة الجزء الخاص بالطرق الخاطئة والصحيحة للإمساك بالطفل. أنوى ممارسة التمارين الرياضية التى نصحنا بها المدرب فى البيت وأنا منبهرة بفكرة تعليم طفلى السباحة فى هذه السن.

أما إيمان أم الطفلة "جنة" فقالت لـ"اليوم السابع": "جنة هى طفلتى الثالثة، وكنت مع إخوتها أواجه صعوبة فى فكرة العثور على رياضة مناسبة يمكنهم ممارستها من سن مبكرة، طفلتى الأولى مثلاً بدأت تتدرب على الباليه من سن الثالثة وكانت هذه أقل سن ممكنة و"اتحايلنا عليهم كمان عشان يقبلوها".

وتضيف: أنا مهتمة جدًا بتعليم أولادى الرياضة من سن مبكرة ليتعلموا أفضل ولأن جسدهم يكون أكثر مرونة فى السن المبكرة، ومهتمة بالذات بالسباحة أشعر أنها أهم رياضة وحتى أولادى يحبونها فهى الرياضة التى يستمروا فيها اطول وقت ممكن.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

معلومة جديدة !!

من المعلومات الطريفة اللى مش كتير يعرفوها ان الأنسان بيتولد بيعرف يعوم !! بمعنى انك لو جبت طفل حديث الولادة ورميته فى المية هيعوم بشكل فطرى !! ولو المية دافية هنلاقى الطفل مستمتع بيها لأنها بتديله احساسه وهو فى رحم أمه محاط بالماء !! لكن لأن الطفل بعد ولادته بيمر عليه وقت كبير قبل ما ينزل المية والكبار ديما بيحذروه ويخافوا عليه من نزول المية , بيتعلم الخوف من نزول الماء وينسى فطرته فى السباحة فبيحتاج يتعلمها من جديد !! ليا زميلة عزيزة كانت لسه مخلفة بنتها من اسبوعين مثلا , ونزلت ببينتها دى حمام السباحة , البنت كانت بتعوم تلقائيا ومش عاوزة تخرج من المية !! فمش غريبة ان الأطفال تتعلم السباحة حتى وهما رضع ,بالعكس ده بيخلى عندنا سباحين مهرة لو هيستمروا فى ممارسة السباحة كرياضة بعد كده .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة