أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز 30 حقيقة مرتبطة بـ"صراع العروش" حتى نهاية العرش الحديدى

السبت، 05 أغسطس 2017 04:00 ص
أبرز 30 حقيقة مرتبطة بـ"صراع العروش" حتى نهاية العرش الحديدى game of thrones
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد مسلسل Game of Thrones الذى يعرض على شبكة "HBO" الأمريكية واحدا من أهم وأكثر المسلسلات من حيث المشاهدة فى العالم فى الوقت الحالى، حيث نجح المسلسل المبنى على سلسلة روايات للكاتب جورج آر آر مارتن فى أن يجذب انتباه المتابعين من جميع أنحاء العالم ويجعلهم يتابعون بشغف العالم الخيالى الذى ابتكره مارتن والذى أصبح بعد ذلك مصدر إلهام لعديد من الكتاب فى روايتهم، مسلسلاتهم أو أفلامهم، ويستعرض "اليوم السابع" فى هذا التقرير بعض الحقائق والمعلومات التى لا يعرفها بعض المتابعين عن المسلسل:

 

game of thrones (11)
game of thrones

 

1.            يتم تغيير الخريطة التى تعرض فى تتر المسلسل باستمرار، وهناك عدة مناطق تضاف للخريطة بعد أن يتم عرضها فى المسلسل.

 

2.            تعد الفنانة لينا هايدى والفنـان بيتر دنكليج صديقـان حميمـان فـى الحقيقة، ولا يفارقان بعضهما البعض أثنـاء التصويـر.

 

3.            إيوان ريون كان هـو المـرشح الأول لشخصيـه جون سنو بدلاً عن رامسى بولتون لكن لاحقاً تم إعطاؤه دور رامسى.

 

game of thrones (3)
game of thrones

 

4.            تتكلف كل حلقة من حلقات المسلسل ما بين 6 إلى 9 ملايين، وهذا ما يجعله أكثر مسلسل تكلفة بتاريخ التلفزيون، وتم تصوير الموسم الخامس وحده فى 5 دول و151 موقع تصوير، على مدى 240 يوما، مع طاقم ممثلين مؤلف 166 ممثلا وأكثر من 5000 كومبارس.

 

5.            واحد من السيوف التى تشكل العرش الحديدى فى المسلسل هو سيف شخصية الساحر جاندالف من فيلم ملك الخواتم، وهو من تصميم جافين جونز، وقد استمر تصميمه مدة شهرين، ويبلغ ارتفاعه 8 أقدام، كما أن هناك 9 شخصيات من المسلسل ظهروا فى سلسلة هارى بوتر.

 

6.            شخصية دينيريس تارجاريان، التى تؤدى دورها الممثلة ايميليا كلارك محبوبة لدرجة أنه تمت تسمية 146 طفلة عام 2013 باسم كاليسى، تيمنا بها.

 

game of thrones (16)
game of thrones

 

7.            أكثر من نصف متر من الشعر الآدمى يتم استخدامه لصنع كل باروكة لشخصية داينيريس لكل تسريحة.

 

8.            تم اختراع لغتين بالكامل وهما "الفاليريان والدورثراكى" من بضع كلمات موجودة بالرواية، حيث تم تكليف اللغوى دافيد بيترسون بمهمة صنع اللغتين لتحتويان على قواعد لغوية كاملة.

 

9.            ذئاب الـdire wolves التى تمثل شعار عائلة ستارك هى حقيقية ولكنها انقرضت منذ حوالى 1000 عام، وبالتالى يتم استخدام نوعا من الكلاب تشبه الذئاب فى المسلسل، ويتم تضخيمها باستعمال المؤثرات البصرية، وقد تبنت الممثلة صوفى تارنر التى جسدت شخصية سانزا ستارك تبنت الكلب الذى تم تصويره فى المسلسل باسم ليدى.

 

10.         الممثل كريستاين نايرن الذى يمثل شخصية هودور المرافق الضخم لبران ستارك، قام بإعلان أنه مثلى الجنس، وهذا يجعله أول ممثل مثلى علنا من طاقم الممثلين الذى يتجاوز الـ100 ممثل.

 

game of thrones (15)
game of thrones

 

11.         النسخة الأصلية للحلقة الأولى التجريبية كانت سيئة لدرجة أنها أوشكت أن تعرض المسلسل للرفض، حيث تم إعادة تصويرها بممثلين جدد، وهم الممثلون الحاليون، ومنهم إيميليا كلارك التى تلعب دور داينيريس تارجيريان.

 

12.         سينتهى المسلسل بالموسم الثامن، بغض النظر عن استمرار سلسلة الكتاب، حيث أخبر مؤلف الرواية جورج مارتن كتاب السيناريو للمسلسل بنهاية القصة.

 

13.         المسلسل هو أكثر عمل يتم قرصنته ومشاهدته بطريقة غير قانونية فى تاريخ التلفزيون.

 

14.         المسلسل تم تصويره فى 3 قارات، و7 دول (الولايات المتحدة، مالطا، المغرب، كرواتيا، أيرلندا أيسلندا وإسبانيا) وتم تسجيل زيادة تصل إلى 100% فى السياحة فى بعض هذه الدول بسبب تصوير المسلسل على أراضيها.

 

15.         قبل بدء الموسم الخامس أعلنت قناة HBO أن المسلسل سيعرض فى صالات الـ IMAX، فى حادثة لم تحصل سابقاً لأى مسلسل تليفزيونى آخر.

 

16.         لا يوجد أى شخصية فى المسلسل ظهرت فى جميع الحلقات، ويعد النجم بيتر دينكليج أكثر ممثل ظهر فى المسلسل، حيث شارك فى 47 حلقة من أصل 50 حلقة فى المسلسل.

 

17.         المسلسل اختلف عن الكتب فى عدة تفاصيل منها قتل شخصيات فى المسلسل مع أنها لا تزال على قيد الحياة فى الكتب، فمع أن شخصيات كثيرة تموت فى الكتب إلا أن كتّاب المسلسل قتلوا عدة شخصيات مهمة أخرى مثل شيرين وستانس براثيون، باريستون سيلمى، مارسيلا براثيون ومانس رايدر.

 

18.         مشهد "العرس الأحمر" الذى يموت فيه كل من روب ستارك وأمه وجيشه بالكامل تقريباً بعد خيانة روز بولتون وتعاونه مع اللانسترز، يختلف فى المسلسل عن الكتاب، حيث إن كتاب المسلسل لم يكتفوا بدمويته وأضافوا زوجة روب فى العرس، وبالتالى ماتت هى أيضاً وهى حامل.

 

19.         قرر جورج آر. آر. مارتن الموافقة على إعطاء حقوق كتبه لمؤلفى المسلسل بعد أن سألهم سؤال يعد كاختبار لمدى ذكاء كل من بينوف وويس، وكان السؤال هو "من هى أم جون سنو؟"، مما يؤكد أهمية هوية أم جون سنو فى كل من الكتب والمسلسل.

 

20.         حصل المسلسل على عدة جوائز منذ بدايته عام 2011، مثل جائزة Scream awards عن افضل مسلسل، جائزة Television Critics Association Awards عن افضل برنامج جديد، جائزة British Academy Television Awards، جائزة Critics’ Choice Television Award لافضل مسلسل درامى، كما فازت افتتاحية المسلسل على جائزة الإيمى لأفضل افتتاحية فى عام 2011.

 

21.       game of thrones (20)

game of thrones )

 

القناة التلفزيونية غيرت كثيرًا فى الشخصيات الموجودة فى القصص، على سبيل المثال داريو نهاريس كان المفترض أن يكون شعره أزرق، بينما جورا مورمونت كان من المفترض أن يكون أكثر الرجال جاذبية حول أم التنانين.

 

22.         الممثلة إيميليا كلارك لم تكن تزيف تقززها من مشهد أكلها لقلب الحصان فبالرغم أنه قلب مزيف مكون من الحلوى لكن طعمها على ما يبدو كان مقززًا جدًا.

 

23.         بعد أدائه الرائع فى تقديم دور جوفرى استلم جاك جليسون رسالة من مؤلف السلسلة يقول فيها مبروك الجميع أصبح يكرهك.

 

24.         أيرلندا الشمالية قالت إن المسلسل حقق لاقتصادها أكتر من 100 مليون دولار، كما أن المدينه المغربية القديمة ورززات زادت نسبة حجوز تذاكر الطيران إليها لـ100% بعد ما أصبحت وجه مدينة يونكاى ومدينه بينتوس فى المسلسل.

 

25.         بيتر دنكليج اللى لعب دور تيريون لانيستير أعلى ممثل فى الأجر فى المسلسل بعد أما كان شون بين اللى لعب دور إدارد ستارك هوا الأعلى فى الأجر بسبب جائزة الايمى اللى حصل عليها بيتر دنكليج كأحسن ممثل مساعد فى 2012.

 

game of thrones (19)
game of thrones)

 

26.         اضطر الطاقم، فى واحد من مواقع التصوير فى كرواتيا، إلى حمل حاجياتهم على ظهورهم لأن طرقات المدينة، التى صورت المشاهد فيها، كانت ضيقة ولا تتيح مرور السيارات.

 

27.         هنالك تلميحات كثيرة تُشير إلى أن من ستجلس على العرش الحديدى ستكون سانسا ستارك.

 

28.         أتيح تصميم رماح الزومبى بفضل نوع جديد من المطاط الشفاف والصلب، الذى يبدو شكله كشكل الجليد تمامًا.

 

29.         تم تصميم الزنزانة، التى تم احتجاز الملكة المقصية سارسى فيها، وفقًا لزنزانة حقيقية موجودة فى قلعة فى شمال إيرلندا.

 

30.         المسلسل أنقذ مواطن من الإفلاس، حيث إن المواطن كينى جراسى الذى يمتلك مزرعة فى بلده صغيرة فى أيرلندا الشمالية يقوم فيها بتربية الأغنام والماشية كان قريباً من الإفلاس، لكن لحسن حظه أن المسلسل يتم تصويره فى أكثر من 7 بلاد مختلفة من ضمنها أيرلندا الشمالية، وأثناء الإعداد لتصوير المشاهد وبسبب حاجة صناع العمل إلى الحيوانات والماشية للظهور فى الحلقات، قاموا بشراء شحنة كبيرة من أقرب مالك للماشية لموقع التصوير "جراسى"، مما ساهم فى إنقاذه من الإفلاس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة