شركة إندونيسية تبنى مصفاة للنفط بنيجيريا بطاقة إنتاجية 10 آلاف برميل يوميا

الجمعة، 04 أغسطس 2017 10:30 ص
شركة إندونيسية تبنى مصفاة للنفط بنيجيريا بطاقة إنتاجية 10 آلاف برميل يوميا مصفاة نفط
أبوجا - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدت شركة "بى تى انتيم بيركاسا نيجيريا المحدودة"، وهى شركة تابعة لشركة بى تى انتيم اندونيسيا، اهتماماً كبيراً ببناء مصفاة فى نيجيريا.
 
وقال مصادر مسئولة فى شركة "بى تى إنتيم بيركاسا نيجيريا المحدودة"، خلال اجتماع عمل مع المدير العام للمجموعة فى الشركة الوطنية النيجيرية للبترول، (مايكانتى بارو)، إن المصفاة المقترحة ستقع فى ولاية أكوا إبوم ويقدر إنتاجها بـ10 الآف برميل يومياً.
 
وأضاف أن الشركة لديها أكثر من 50 عاما من الخبرة فى مجال البناء والهندسة وأنها ترغب فى التنويع فى عمليات المصب فى نيجيريا.
 
من جانبه، قال الدكتور مايكانتى بارو، العضو المنتدب لمجموعة شركة البترول الوطنية، إن الشركة الوطنية للنفط والغاز وضعت جزءاً كبيراً من الاستثمار فى قطاع التكرير فى البلاد، مضيفا أن المؤسسة لديها قسم مصفاة جرينفيلد متخصصة فى مشاريع التكرير الجديدة، كما قدمت دعما مهنيا للمستثمرين المحتملين فى مصفاة وحدات فى البلاد تماشيا مع سياسة الحكومة الاتحادية بشأن مصافى التكرير.
 
وأوضح أن المصافى الثلاثة فى البلاد التى تعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 445 ألف برميل يوميا، لا يمكنها أن تسد الاحتياجات على النحو الأمثل على مدى السنوات المقبلة بسبب الافتقار إلى الاستثمارات، مضيفا أن الشركة سوف تقدم الدعم اللازم للشركة الإندونيسية.
 
وأشار إلى أنه بالنظر إلى عدد سكان نيجيريا المتوقع بحلول 2025، فان البلاد تحتاج توفير أكثر من 40 مليون لتر من البنزين محليا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة