بالصور.. رئيس شركة حمام موسى: بصدد تحويل الحمام إلى منتجع للسياحة العلاجية

الجمعة، 04 أغسطس 2017 12:57 ص
بالصور.. رئيس شركة حمام موسى: بصدد تحويل الحمام إلى منتجع للسياحة العلاجية حمام موسى بصدد تحويله إلى منتجع صحى سياحى عالمى
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت غزة وجية رئيس مجلس إدارة شركة حمام موسى، أنه جار عمل الدراسات والتصميمات لمنطقة حمام موسى استعداد لتحويله إلى منتجع السياحة العلاجية خلال الفترة المقبلة لزيادة الجذب السياحى من كل دول العالم.

وأضافت عزة وجيه أن محافظة جنوب سيناء تمتلك مصادر عديدة للسياحة العلاجية أهمها حمام موسى بطور سيناء والذى له أهمية تاريخية ودينية وسياحة علاجية الذى يقع  أسفل الجبل بالجانب الغربى من طور سيناء، وهو المكان الذى مر به النبى موسى عليه السلام  هو وقومه هاربا من فرعون وجيشه، ليبقى هذا المكان شاهد على معجزة من المعجزات النبى موسى عليه السلام عندما تفجرت عيون المياه أسفل جبل حمام موسى.

وأكدت رئيسة الشركة أن هذا المكان من الأماكن المقدسة والتاريخية التى عاش فيها موسى وقومه ودعا أن تكون المياه شفاء وسلام لمن يزور هذا المكان المقدس ويشتهر حمام موسى أسفل جبل موسى تتدفق مياه دافئة لها قدرة إلهية على شفاء إمراض عديدة منها الأمراض الجلدية والتهاب العظام والجروح كما تساعد على الاسترخاء وإعادة تنظيم طاقة الجسم المقاومة إمراض الشيخوخة حيث تحتوى على نسبة من الكبريت وعناصر أخرى مفيدة للجسم والمياه دافئة معظم أوقات السنة ومتجددة باستمرار.

وتؤكد رئيس مجلس الإدارة أن هناك تعاون بين محافظة جنوب سيناء ودولة المجر لتحويل منطقة حمام موسى إلى منتجع سياحى علاجى عالمى، حيث تم تصميم حمام موسى على شكل حوض كبير تعلوه قبة ضخمة تغذيها المياه من أسفل الجبل وبها مقاعد تساعد على الجلوس فى المياه الاسترخاء.

وتؤكد وجيه أن حمام موسى وسط أكثر من 2000 نخلة مثمرة وبعض الأعشاب الطبيعية التى تساعد على إزالة الألم وأمراض الشيخوخة .

وعن آليات العمل بالحمام تقول وجيه أنه يتم تطهير حمام موسى القبة يوميا والحمامات الخارجية يتم تطهيرها مرتين فى الأسبوع، مشيرا إلى أن المياه التى تملأ بها الحمامات تأتى من باطن الجبل، ومن جانبه قال اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة إننا نعمل بخطا ثابتة من أجل استغلال إمكانيات المحافظة فى مجال السياحة العلاجية، مشيرا إلى أن منطقة حمام موسى سيتم وضعها على قائمة السياحة العلاجية بالمحافظة.

 

 

4 (2)

 
32

 حمام موسى من الدخل

1 (2)
 الحمامات الخارجية

 

2 (2)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة