أحمد السجينى: سنبحث تنفيذ الحكومة توصيات اللجان النوعية بتقريرها نصف السنوى

الجمعة، 04 أغسطس 2017 09:16 م
أحمد السجينى: سنبحث تنفيذ الحكومة توصيات اللجان النوعية بتقريرها نصف السنوى المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن البرلمان سيتعامل مع كشف الحساب الثانى للحكومة بذات اللائحة المنصوص عليها بمناقشة مثل هذه التقارير، موضحا أن معظمها مؤشرات سيتناولها البرلمان من خلال مقارنة ما تقدم من تفاصيل للحكومة فى برنامجها التى منحت على أساسه الثقة، ثم مقارنة ما بين الإنجازات الواردة بالتقرير بالموازنات المعتمدة.

وأضاف السجينى فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أنه سيؤخذ فى الاعتبار عند مناقشة كشف حساب الحكومة الثانى توصيات اللجان النوعية فى الملفات العامة، وهل تم الأخذ بها أم لا للتأكد من وجود تجانس وتواصل بين البرلمان والحكومة فى مثل هذه الأمور.

وردا على سؤال حول عدم مناقشة البرلمان لكشف حساب الحكومة الأول المقدم لمجلس النواب بدور الانعقاد الثانى، قال السجينى أن اللجان النوعية تناقش كافة التقارير، و كل لجنة نوعية بالبرلمان ستراجع الجزء الذى يخصها فى التقرير.

وكانت وزارة التخطيط، أعلنت عن الانتهاء من إعداد التقرير النصف السنوى الثانى عن أداء الحكومة لعرضه على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزارء تمهيدا لرفعه إلى مجلس النواب فى دور الانعقاد الثالث المقرر بدايته فى أكتوبر المقبل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة