محمد يعيش مأساة بعدد أيام سنوات عمره الـ12 وأهله: لا نعرف له علاج

الخميس، 31 أغسطس 2017 12:00 ص
محمد يعيش مأساة بعدد أيام سنوات عمره الـ12 وأهله: لا نعرف له علاج الطفل محمد
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحلة يائسة تعيشها أسرة الطفل محمد جمال الدين البالغ من العمر 12 عاماً من المنيا إلى مستشفى أبو الريش اليابانى فى القاهرة، شهريا لعلاج أعراض ذلك المرض اللعين وفى محاولة لتسكين جراحة وعلاج أعراض وليس علاج جذرى، لتنتهى بعض الآم حتى لو لوقت قليل، ولكن لا يتغير من الواقع شيئا ذلك الكابوس الذى يطاردة منذ نعومة أظافره. 
 
الطفل محمد جمال الدين، يعانى من تمدد فى الأوعية الليمفاوية، تؤدى إلى تورم فى جسم الطفل وصعوبة التنفس، ويحتاج إلى علاج شهرى بحوالى 3 آلاف جنية، ولا يستطيع والدة الذى يعمل عامل باليومية "على باب الله" فى مقهى وردتين لتحمل تكاليف العلاج.
 
الطفل محمد
الطفل محمد

وتحكى ميرفت غزالى والدة الطفل:"يعانى أبنى منذ ولادته بمرض تمدد فى الأوعية الليمفاوية،  ويؤدى ذلك إلى تورم كامل فى الجسم، وعدم قدرته على التنفس،  فلا يستطيع العيش دون جهاز تنفس صناعى".

الطفل محمد والورم فى جسدة
الطفل محمد والورم فى جسدة

يضطر والد الطفل محمد جمال، والذى يعمل عامل بمقهى إلى العمل خلال وردتين بدلا من واحدة، حيث يستطيع تحمل تكاليف العلاج الشهرية والانتقالات من مركز فرشوط بقنا، إلى  مستشفى  أبو الريش اليابانى فى محاولة يائسة لعلاجة،  ليعطى مجموعة من الحقن المسكنه والتى لا تسمن ولاتغنى ولا تزيح ذلك المرض ولا تلك الأورام  فى جسده الضئيل، وذلك وفقا لرواية الأم ميرفت غزالى.

ورم بقدم الطفل محمد
ورم بقدم الطفل محمد

وأضافت قائلة: "محمد ولدى الوحيد ، كل ما أروح للأطباء يؤكدوا لى أنه ليس له أى علاج فى مصر وعلاجة فى الخارج، كل ما أريده هو علاج أبنى وانتهاء تلك الأورام والمتاعب الصحية والعذاب المتواصل الذى يراه طوال 12 عاما منذ ولادته".

الطفل محمد والورم فى جسدة
الطفل محمد والورم فى جسدة

وأشارت: " يأخذ أبنى جرعات كبيرة من الأدوية من المضادات الحيوية وعلاج الالتهاب الرئوية ولكن كلها علاج للمضاعفات المرض الأساسى ، والتى لم تحل المشكلة من جذورها ولا يعنى ذلك علاجه، فأنها لعلاج صعوبة التنفس أو الورم فقط".

وتابعت الأم، قائلة: "عملنا كل ما فى وسعنا، وصرفنا كل أموالنا على أبنى، ولو معانا أكتر كنا دفعنا، لكى نراه يعيش مثل أى طفل طبيعى، ولكن ليس بمقدرونا سوى ما فعلناه، ونتمى من الله والقولب الرحمية علاج أبنى وعودته إلى الحياة، وأن يعيش حياته مثل باقى الأطفال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد

مستعد للمساعده

شوفو ايه المطلوب لعلاج الولد و انا متكفل به.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة