شركة صينية تعتزم تطوير قطار أسرع من الصوت

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 04:10 م
شركة صينية تعتزم تطوير قطار أسرع من الصوت قطار سريع أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المجموعة الصينية لعلوم وصناعة الفضاء فى مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبى بوسط الصين عن نيتها تطوير مشروع "القطار الطائر فائق السرعة" الذى تفوق سرعته سرعة الصوت.

ويُذكر أن هذا النوع من القطارات يحتوى على نظام نقل بإمكانه تخفيض مقاومة الهواء من خلال بيئة الفراغ وشكله الخارجى وتخفيض مقاومة الاحتكاك من خلال التقنيات المغناطيسية، ما يحقق له السفر بسرعة تتجاوز سرعة الصوت.

وتصل السرعة القصوى لهذا النوع من القطارات إلى 4000 كم فى الساعة، وهو ما يعادل 10 مرات سرعة القطار السريع التقليدى و5 مرات سرعة الطائرات المدنية الحالية.

فى هذا الصدد، قال ماو كاى، المسئول العام عن التكنولوجيا المستعملة فى مشروع "القطار الطائر فائق السرعة"، إن هذا النوع من القطارات إلى جانب قدرته على تخفيض مدة السفر بين المدن، فهو لا يتأثر بالأحوال الجوية ولا يستهلك الطاقة الأحفورية أيضًا.

وأفاد تقرير نشر اليوم الأربعاء بصحيفة الشعب اليومية الصينية بأن هناك 3 شركات فى العالم أعلنت عن تطوير نظام نقل أسرع من 1000 كم فى الساعة، بما فيها شركتا HTTوHyperloop One الأمريكيتان، والمجموعة الصينية لعلوم وصناعة الفضاء.

وتعتبر المجموعة الصينية أول شركة فى العالم تطرح مشروعًا لتطوير نظام نقل برى يفوق سرعة الصوت، وفقًا لما ذكره ماو الذى عبر عن ثقته بأن المجموعة تتميز بقدرات تفوق منافستيها الأمريكيتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسين

هااااع ... إحنا كمان بنطور

الشيخ ياسر برهامى طور عدم جواز تلبيس الخطيب لدبلة الخطوبة لخطيبتة فى المطلق إلى جوار التلبيس بإستحدام الجوانتى.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة