اليابان تطلب نظام صواريخ جديدة من الولايات المتحدة لمواجهة خطر كوريا الشمالية

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 02:10 م
اليابان تطلب نظام صواريخ جديدة من الولايات المتحدة لمواجهة خطر كوريا الشمالية نظام الدفاع الصاروخى الامريكى
كتبت سارة كيره

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رويترز إن اليابان طلبت نظاما جديداً  للصواريخ المتطورة من الولايات المتحدة لمواجهة ما تعتبره طوكيو تهديدا متنامياً من كوريا الشمالية.

ونقلت رويترز عن ثلاثة مصادر من مسئوليين يابانيين، لم تفصح عن إسمهم، اليوم الاربعاء  أن طوكيو طلبت نسخة من نظام الدفاع الصاروخى الباليستى من طراز “Aegis”  من الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء أن المسؤولين الامريكيين لم يردوا على طلب اليابان حتى الآن بسبب اعتراض وكالة الدفاع الصاروخية الأمريكية عليه.

يذكر أن نظام الصواريخ  الحديث الذى طلبته اليابان من واشنطن، والمعروفة بإسم "جاسوس 6"، أو، “Spy-6”  ن يعتبر جيل جديد من أنظمة الدفاع الصاروخية الرادعة التى من شانها تمكين اليابان تغطية نطاق أوسع.

وفى أول اجتماع لسفير واشنطن الجديد بطوكيو مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى في 18 أغسطس الجارى، وصف السفير ، وليام هاجرتى، الشراكة الأمنية الأمريكية اليابانية بأنها "الأعظم على وجه الأرض".

وكانت أطلقت كوريا الشمالية،  يوم الثلاثاء، أمس، صاروخا باليستيا متوسط ​​المدى على جزيرة هوكايدو بشمال اليابان. وانتقد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي هذا العمل ووصفه بالـ"متهور" و "لم يسبق له مثيل".

كما قال مصدر للوكالة إن البحرية الأميركية تدعم إعطاء اليابان الرادار الجديد، لكن هناك تردد من جانب وكالة الدفاع الصاروخى المسؤولة عن تطوير التكنولوجيا الخاصة بنظام الدفاع الصاروخى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة